حملة ضد البلاستيك ابتداء من 21 سبتمبر الجاري
Search
Vendredi 18 Octobre 2019
Journal Electronique

أعلنت وزيرة البيئة و الطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي ،السبت بولاية عين تموشنت، عن الإنطلاق في "شهر حملة ضد البلاستيك ابتداء من 21 سبتمبر الجاري إلى غاية 21 أكتوبر المقبل بمشاركة جميع الفعاليات". 

وأضافت زرواطي على هامش زيارة عمل و تفقد إلى الولاية أن "كل ولاية سيكون لها برنامجها وسيتم إشراك الشباب الناشط في جمع هذا النوع من النفايات إضافة إلى الشركات التي تنشط في مجال إعادة رسكلة هذه النفايات المهمة كمادة أولية".

وأبرزت الوزيرة أن هذه الفعاليات التي تتواصل طيلة شهر "ستكون للترويج لعملية الرسكلة و إقحام الشباب في هذا المجال الذي له آفاق واسعة خصوصا و أن الدولة تدعم هذا المجال بقوة من خلال كل ميكانيزمات التمويل الموجهة للشباب".

وبخصوص الفيضانات التي سجلت بعدد من ولايات الوطن ذكرت السيدة زرواطي أن ما "شهدته الجزائر مؤخرا من أمطار و فيضانات سببها الأراضي التي لا توجد بها نباتات حيث تعرية الأراضي تجعل من الأتربة تنزلق و تتجه نحو البالوعات و كذلك بالنسبة لكل السلوكيات التي جعلت كل النفايات البلاستيكية هي التي تسببت كثيرا في سد المسالك وعرقلة جريان المياه".

وعليه أكدت الوزيرة على "ضرورة المحافظة على كل الفضاءات الخضراء و التحلي بالروح البيئية لدى الجميع و غرس الثقافة البيئة لدى الناشئة".

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف مقبرة تعود إلى ألفي عام شرقي الصين

      اكتشف علماء آثار صينيون مقبرة يرجع تاريخها إلى 2000 سنة, وذلك في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين. وذكرت سلطات المقاطعة - في بيان لها اليوم الأحد - أنه تم اكتشاف المقبرة القديمة في محافظة دونغهاي بمدينة ليانيونقانغ,

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

    • اختتام مهرجان الجزائر الثقافي الدولي 11 للموسيقى السمفونية

      اختتم مهرجان الجزائر الثقافي الدولي 11 للموسيقى السيمفونية مساء أمس الخميس بالجزائر العاصمة بحفل نظمته كل من أوكرانيا و الصين وسط جمهور غفير. فقد استمتع جمهور أوبيرا الجزائر بوعلام بسايح بمقطوعات لأبرز أسماء الموسيقى الكلاسيكية في إطار اختتام مهرجان الجزائر الثقافي الدولي 11 للموسيقى السيمفونية.

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • داء الكلب

تنظم وزارة الصحة ورشة عملية حول داء الكلب من 12 الى 17 أكتوبر 2019 بفندق الاوراسي، الجزائر. سيكون الافتتاح الرسمي يوم السبت 12 أكتوبر على الساعة الرابعة بعد الزوال 16.00.

 

  • فلاحة 

سيترأس السيد شريف عوماري يوم الخميس 10 أكتوبر 2019 على الساعة 12.00 ظهرا حفل اختتام الطبعة 19 لصالون تربية المواشي والنعدات الفلاحية بقصر المعارض، الصنوبر البحري، سفاكس الجزائر العاصمة.

 

  • المسابقة الوطنية للخيول

سينظم ديوان حظائر الرياضة والتسلية المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز خيول وذلك في الفترتين الممتدتين من 10 الى 12 أكتوبر، ومن 17 الى 19 أكتوبر 2019 على مستوى نادي الفروسية بخروبة، على الساعة التاسعة 09.00 صباحا.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept