وزارة الداخلية: اجراءات ردعية ضد الصناعيين الملوثين
Search
Mercredi 23 Octobre 2019
Journal Electronique

دعا المفتش العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية ,عبد الحليم أجيري, اليوم الاثنين الى ضرورة اتخاذ "الإجراءات الردعية اللازمة " لمواجهة التجاوزات في حق البيئة وكذا الوقوف على مدى "مطابقة" المؤسسات الصناعية للمعايير المحددة في التنظيم.

وقال السيد أجيري خلال اشرافه على اجتماع مع المفتشين الولائيين لـ14 ولاية ساحلية أنه ب"الرغم من العمل الميداني التي قامت به وزارة الداخلية بالتنسيق مع مختلف القطاعات لا يزال انتشار النقاط السوداء وتفريغ السوائل الملوثة للمحيط عبر مختلف الولايات الامر الذي يهدد بشكل خطير صحة المواطن وبيئته الطبيعية", مما يستدعي -يضيف قائلا- "اتخاذ الإجراءات الردعية اللازمة لمواجهة هذه التجاوزات في حق البيئة والمواطن".

ودعا في نفس الاطار الى ضرورة "الوقوف المستمر على مدى مطابقة المؤسسات الصناعية للمعايير المحددة في التنظيم الساري المفعول", مشددا على ضرورة   التنسيق بين مختلف المتدخلين لبلوغ الأهداف المسطرة في "أقرب الآجال".

و أبرز نفس المسؤول ان وزارة الداخلية تسعى ل" توفير الشروط الضرورية " التي تضمن الحفاظ على صحة المواطن ونظافة محيطه", مؤكدا ان هذا الملف " يشكل أولوية قصوى" لأنه يعتبر كما قال " خدمة عمومية بامتياز" .

وذكر ان الوزارة اتخذت عدة تدابير لحماية المحيط من مختلف مخاطر التلوث, منها انشاء خلايا يقظة على المستوى المحلي بهدف "معالجة الأوضاع ومراقبة أسباب تلوث المحيط الأتية من المؤسسات الصناعية ".

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • التعليم الديني: تقليد راسخ في قصور وواحات غرداية

      يعتبر التعليم الديني سيما تحفيظ القرآن الكريم للأطفال من بين أبرز التقاليد الراسخة المنتشرة عبر قصور وواحات غرداية. ويتوفر كل مسجد مشيد عبر أحياء الولاية على قاعة كبيرة تسمى "محضرة" (أعزام أو أكربيش باللغة الأمازيغية).

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف مقبرة تعود إلى ألفي عام شرقي الصين

      اكتشف علماء آثار صينيون مقبرة يرجع تاريخها إلى 2000 سنة, وذلك في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين. وذكرت سلطات المقاطعة - في بيان لها اليوم الأحد - أنه تم اكتشاف المقبرة القديمة في محافظة دونغهاي بمدينة ليانيونقانغ,

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

    • ثقب الأوزون يتقلص إلى أصغر حجم له منذ 1982

      أوضحت وكالة إدارة الطيران والفضاء الأمريكية /ناسا/ أن الثقب الموجود في طبقة الأوزون تقلص إلى أصغر حجم له منذ بدء السجلات الأولى له عام 1982 بسبب ارتفاع درجات الحرارة في القطب الجنوبي.

مـواعــيـــد

  • تكوين وتعليم مهنيين

سيقوم السيد دادة موسى بلخير بزيارة عمل وتفقد للقطاع بولاية تيبازة وذلك يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 ابتداءا من الساعة 08.00 صباحا.

 

  • عمل، تشغيل وضمان اجتماعي

سيترأس الاستاذ تيجاني حسان هدام بمشاركة وزير العدل السيد بلقاسم زغماتي اشغال اليوم الدراسي الوطني حول المنازعات الادارية في الضمان الاجتماعي وذلك يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 ابتداءا من الساعة 09.00 صباحا وذلك بمقر CNAS ببن عكنون.

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept