قيمة مخالفات الصرف تبلغ أزيد من 1 مليون أورو ما بين جوان وجويلية 2019
Search
Lundi 11 Novembre 2019
Journal Electronique

سجلت الجزائر خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري, 59 مخالفة متعلقة بالصرف تخص أشخاص طبيعيين (مسافرين) و تقدر بـ 299ر122 مليون دج (ما يعادل 027ر1 مليون أورو) وذلك على مستوى كل التراب الوطني حسب الادارة العامة للجمارك اليوم الاربعاء.

وتتعلق هذه المخالفات بـ 62 مسافر من جنسيات جزائرية وفرنسية وصينية وتركية وإيطالية وسعودية وكذا من جنسيات أخرى حيث نجمت عن هذه المخالفات فرض غرامات تصل إلى 41ر297 مليون دج حسب ما أكده ذات المصدر.

وتتمثل المبالغ المحجوزة في 209ر22 مليون دينار جزائري و 114.800 دينار تونسي و380ر1 مليون أورو و237.694 دولار أمريكي و190 فرنك سويسري و595 دينار ليبي و26.000 ورقة نقدية مزورة بالدولار الأمريكي و أخيرا 700.000 بوليفار (عملة فنزويلا).

أما بخصوص طبيعة المخالفات التي تم تسجيلها فيتعلق الأمر خاصة-حسب الجمارك- بمخالفات تتعلق بـ" التصريح الكاذب وعدم الامتثال لالتزام التصريح وعدم الامتثال للإجراءات اللازمة و كذا عدم الحصول على التراخيص المطلوبة أو عدم احترام الشروط المتعلقة بها".

وكانت مصالح الجمارك قد سجلت خلال سنة 2018 ما يعادل 69 مخالفة تتعلق بالصرف تخص أشخاص طبيعيين ذات قيمة إجمالية تقدر بأزيد من 139ر690 مليون دج بما يقارب 985ر5 مليون أورو.  

وأسفرت هذه المخالفات عن عقوبات بقيمة 370ر1 مليار دج.

وتتعلق المبالغ التي حجزت بحسب طبيعة العملات المعنية ب 126ر19 مليون دج و207.765 دينار تونسي و586ر4 مليون اورو وأخيرا 459.418 دولار أمريكي.

أما بالنسبة للمسافرين المعنيين بهذه الممارسات غير القانونية فهم من جنسيات مختلفة حيث يتعلق الامر بالجنسيات الجزائرية والتونسية والمصرية والصينية.

ومع الضرر الكبير الذي تلحقه هذه الظاهرة بالاقتصاد الوطني, قامت المديرية العامة للجمارك بإنشاء في 2018 لجنة مكلفة بمحاربة الرشوة و الغش و التحويل غير شرعي للأموال من و الى الخارج.

وتعمل هذه اللجنة التي تعتبر اداة إضافية لتعزيز محاربة الغش و التحويل غير الشرعي لرؤوس الاموال, على ايضا تحرير تقرير يحتوي على توصيات جمركية والذي سيتم إرساله للسلطات المعنية.

لهذا الغرض, قامت وزارة المالية مؤخرا بوضع لجنة مراقبة و متابعة, مكلفة بمتابعة تطورات تحويل العملات الصعبة نحو الخارج.

وكانت وزارة المالية قد افات بان مهمة لجنة المراقبة و المتابعة تكمن في "التأكد من أن عمليات تحويل العملة الصعبة عبر البنوك كوسطاء مرخص لهم بذلك, يتم تنفيذها مع الامتثال للتنظيم المتعلق بالصرف الصادر عن بنك الجزائر".

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • بشار: إعادة فتح فندق "ريم" ببني عباس بعد أشغال التجديد

      تعززت شبكة الفندقة بالجنوب الغربي للوطن بإعادة فتح فندق "ريم" بعاصمة الولاية المنتدبة بني عباس بعد إستكمال أشغال التجديد, حسب ما أستفيد اليوم الثلاثاء من الرئيس المدير العام لمجمع السياحة والفندقة والحمامات المعدنية"الأوراسي".

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • الناسا تكشف عن أول طائرة تعمل بالكهرباء

      كشفت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) عن طائرتها التجريبية من طراز "إكس 57 ماكسويل", وهي أول طائرة تعمل بالكامل بالكهرباء, وذلك في مختبرها الشهير بصحراء كاليفورنيا.

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع السكن

يقوم وزير السكن والعمران والمدينة كمال بلجود ، يوم الاثنين 11 نوفمبر، بزيارة عمل وتفقد لمشاريع القطاع على مستوى ولاية الشلف.

 

  • وزير الصحة في نيروبي

يشارك وزير الصحة و السكان و اصلاح المستشفيات محمد ميراوي، ابتداء من يوم الثلاثاء 12 نوفمبر ،و على مدار 3 أيام في قمة نيروبي العالمية حول السكان و التنمية.

 

  • متحف المجاهد 

ينظم المتحف الوطني للمجاهد بمقره، العدد( 224) من حصة "موعد مع التاريخ" ، بعنوان " كيف يشارك الجميع في اثراء الذاكرة الوطنية" ،وذلك يوم الخميس 14 نوفمبر على الساعة 14سا.

 

  • وزارة المجاهدين

سيقوم وزير المجاهدين الطيب زيتوني، يومي الأحد و الاثنين 17و 18 نوفمبر بزيارة عمل و تفقد الى كل من ولايتي وهران وسيدي بلعباس .

 

  • المجلس الشعبي الوطني 

يستأنف المجلس الشعبي الوطنيأشغاله، يوم الثلاثاء 12 نوفمبر على الساعة 9:30سا ، بجلسة علنية تخصص لمناقشة مشروع القانون العضوي المتعلق بقوانين المالية.

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept