مصارعة / بطولة افريقيا-2020 : "الجزائر تطمح للمراتب الأولى"
Search
Jeudi 09 Avril 2020
Journal Electronique

صرح رئيس الاتحادية الجزائرية للمصارعة المشتركة, رابح شباح, اليوم الاحد ان مشاركة المنتخبات الوطنية في البطولة الافريقية (اشبال, اواسط, اكابر وسيدات) المقررة من 4 الى 9 فيفري بالجزائر العاصمة تستهدف "تحقيق نتائج احسن مقارنة بالطبعة الماضية" المنظمة بالحمامات تونس.

وبمناسبة المنافسة الافريقية التي تنظمها الاتحادية الجزائرية للمصارعة المشتركة, سيحضر 480 فرد منهم حوالي 400 مصارع يمثلون 24 بلدا موعد الجزائر في الاختصاصات الثلاثة (مصارعة اغريقية-رومانية, حرة و نسوية).

وصرح شباح خلال منتدى المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين الجزائريين المنظم بقاعة المحاضرات للمركب الاولمبي "محمد بوضياف" (الجزائر العاصمة) : "الهدف المتوخى من مشاركة المنتخبات الجزائرية في البطولة الافريقية هو تشريف الالوان

الوطنية وهذا بحضور 24 بلدا, وهو ما يمثل رقما قياسيا في مثل هذه المواعيد, مع محاولة افتكاك اكبر عدد من الميداليات رغم تواجد منافسين اقوياء من مصر وتونس, دون ان ننسى سيدات نيجيريا."

البلدان التي اكدت مشاركتها في البطولة الافريقية هي: نيجيريا (21 مصارعا), السودان (07), جمهورية افريقيا الوسطى (09), مصر (73), مدغشقر (03), المغرب (37), كوت ديفوار (06), ناميبيا (08), تونس (57), جنوب افريقيا (39), غينيا

بيساو (05), غانا (01), السينغال (12), سيراليون (06), بوروندي (02), بوركينافاسو (01), كينيا (04), البنين (02), انغولا (02), غينيا (02), الكاميرون (02), الكونغو (03) وليبيريا (03). وستكون الجزائر حاضرة ب90 رياضيا في كل الفئات : اشبال (20 مصارعا), شبلات (10), اواسط (20), وسطيات (10), اكابر (20) وكبريات (10).

و أشار رئيس الهيئة الفدرالية بهذه المناسبة ان الاتحادية "جندت كل الوسائل لضمان تنظيم في المستوى", مبديا "تأسفه" بالمقابل ل"نقص الدعم, لاسيما من قبل وزير الشباب و الرياضة الأسبق الذي حرم الاتحادية الجزائرية للمصارعة من غلاف مالي يقدر بـ1.3 مليار سنتيم كان موجها لتنظيم الحدث الرياضي."

واضاف شباح : "وفرنا كل الوسائل المادية والبشرية الضرورية من اجل منح المصارعين الجزائريين احسن التحضيرات, عبر تنظيم تربصات بمركز تجمع وتحضير الفرق الوطنية بالسويدانية (الجزائر) و ايضا برومانيا, بلغاريا والمجر."  

من جهته, أكد المدير الفني الوطني, ادريس حواس, أن "المصارعين المشاركين في هذا الحدث القاري يهدفون الى انتزاع ميداليات في جميع الاختصاصات والفئات".

  • tebboune-investiture008
  • tebboune-investiture007
  • tebboune-investiture006
  • tebboune-investiture005
  • tebboune-investiture004
  • tebboune-investiture003
  • tebboune-investiture002
  • tebboune-investiture001
  • tebboune-investiture009
  •  tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture010
  • tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture011

دولـــي

مـجـتـمـع

    • حماية الطفولة : تقديم استشارات نفسية عن بعد خلال الحجر الصحي

       أكدت الهيئة الوطنية لحماية و ترقية الطفولة, يوم الثلاثاء في بيان لها, على توسيع نشاط خلية تلقي الاخطارات عن انتهاكات حقوق الطفل, خلال فترة الحجر الصحي للوقاية من انتشار فيروس كورونا, إلى تقديم استشارات نفسية عن بعد و مرافقة الاطفال و أسرهم و الرد عن انشغالاتهم.

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • تداعيات كورونا الاقتصادية أسوأ من الأزمة المالية العالمية

       قالت كريستالينا جورجيفا المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، امس الجمعة، إن تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) أدى إلى نشوء أزمة اقتصادية "لا مثيل لها"، وأن التداعيات الاقتصادية لهذا التفشي أسوأ من الأزمة المالية العالمية التي شهدها العالم في العقد الماضي.

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

    • أدرار: تـرقـيــة الـتـرويــج للـقـدرات الـسـيــاحـيــة مـن أجـل إنـجـاح الـمـوســــم...

      ترتكز جهود قطاع السياحة والصناعة التقليدية بولاية أدرار على ترقية فرص الترويج للقدرات السياحية المتنوعة التي تزخر بها المنطقة لإنجاح الموسم الجديد للسياحة الصحراوية, حسب مسؤولي القطاع.  

      ويتجلى ضمن هذا التوجه المراهنة على تثمين المناسبات و التظاهرات الإجتماعية والدينية و الشعبية المحلية إلى جانب العمل على تعزيز منشآت الإستقبال, بما يضمن ترقية وجهة "أدرار" وتلبية حاجيات السياح الذين يتوافدون بكثافة إلى هذه المنطقة من الجنوب.

      وفي هذا الصدد أولت المديرية الوصية أهمية كبرى للجانب الترويجي و الدعائي من خلال الإعتماد على مختلف الوسائط الإعلامية للتعريف بالمقومات السياحية المتوفرة بالولاية على غرار هياكل الإستقبال و المواقع السياحية و البرامج الترقوية الكفيلة بضمان فرجة سياحية ممتعة لزوار المنطقة, حسب مدير السياحة و الصناعة التقليدية.

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept