أمطار رعدية على عدة ولايات من الوطن ابتداء من ظهيرة اليوم الثلاثاء
Search
Vendredi 18 Octobre 2019
Journal Electronique

أشارت نشرية خاصة للديوان الوطني للأرصاد الجوية الى تساقط أمطار رعدية مرفوقة ببرد في بعض الأحيان مع هبوب رياح على عدة ولايات من الوطن ابتداء من ظهيرة اليوم الثلاثاء.

وستخص هذه الأمطار في بداية الأمر كل من ولايات تيارت و تيسمسيلت وعين الدفلى و المدية و البليدة والبويرة و بومرداس و تيزي وزو و شمال الأغواط والجلفة حيث ستقدر كميات الامطار المتوقعة أو تتجاوز 30 ملما محليا و ذلك ابتداء من 15 سا زوالا الى غاية الساعة 23 ليلا من نهار اليوم الثلاثاء استنادا الى ذات المصدر.

وستشمل هذه الأمطار بعد ذلك أيضا كل من ولايات تيبازة و الجزائر والمسيلة و سطيف و ميلة وقسنطينة و باتنة اذ ستبلغ كميات الامطار المتوقعة أو تتجاوز محليا 20 ملم ابتداء من اليوم الثلاثاء على الساعة 20 مساء الى غاية يوم الأربعاء على الساعة 3 صباحا حسب ذات النشرية.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف مقبرة تعود إلى ألفي عام شرقي الصين

      اكتشف علماء آثار صينيون مقبرة يرجع تاريخها إلى 2000 سنة, وذلك في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين. وذكرت سلطات المقاطعة - في بيان لها اليوم الأحد - أنه تم اكتشاف المقبرة القديمة في محافظة دونغهاي بمدينة ليانيونقانغ,

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

    • اختتام مهرجان الجزائر الثقافي الدولي 11 للموسيقى السمفونية

      اختتم مهرجان الجزائر الثقافي الدولي 11 للموسيقى السيمفونية مساء أمس الخميس بالجزائر العاصمة بحفل نظمته كل من أوكرانيا و الصين وسط جمهور غفير. فقد استمتع جمهور أوبيرا الجزائر بوعلام بسايح بمقطوعات لأبرز أسماء الموسيقى الكلاسيكية في إطار اختتام مهرجان الجزائر الثقافي الدولي 11 للموسيقى السيمفونية.

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • داء الكلب

تنظم وزارة الصحة ورشة عملية حول داء الكلب من 12 الى 17 أكتوبر 2019 بفندق الاوراسي، الجزائر. سيكون الافتتاح الرسمي يوم السبت 12 أكتوبر على الساعة الرابعة بعد الزوال 16.00.

 

  • فلاحة 

سيترأس السيد شريف عوماري يوم الخميس 10 أكتوبر 2019 على الساعة 12.00 ظهرا حفل اختتام الطبعة 19 لصالون تربية المواشي والنعدات الفلاحية بقصر المعارض، الصنوبر البحري، سفاكس الجزائر العاصمة.

 

  • المسابقة الوطنية للخيول

سينظم ديوان حظائر الرياضة والتسلية المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز خيول وذلك في الفترتين الممتدتين من 10 الى 12 أكتوبر، ومن 17 الى 19 أكتوبر 2019 على مستوى نادي الفروسية بخروبة، على الساعة التاسعة 09.00 صباحا.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept