الاخبار المختصرة
Search
Mardi 11 Août 2020
Journal Electronique

 لقي شخصان حتفهما و أصيب آخر بجروح خطيرة في حادث مرور وقع صبيحة اليوم الثلاثاء بذراع الميزان على بعد 42 كم جنوب غرب ولاية تيزي وزو, حسبما علم من المجموعة الاقليمية للدرك الوطني.

أودت حوادث المرور بحياة 5 أشخاص حتفهم فيما أصيب 178 آخرين بجروح خلال 24 ساعة الأخيرة على المستوى الوطني, حسب ما أفادت به المديرية العامة للحماية المدنية, اليوم الاثنين, في بيان لها.

فخلال الفترة الممتدة ما بين 09 إلى 10 أغسطس الجاري, أحصت وحدات الحماية المدنية 153 تدخلا في حوادث مرور خلفت وفاة 05 أشخاص وإصابة 178 آخرين بجروح مختلفة و متفاوتة الخطورة ي تم إسعافهم في مكان الحوادث ثم تحويلهم إلى المستشفيات المحلية.

وقد سجلت أثقل حصيلة بولاية سطيف بوفاة شخص و إصابة 19 آخرين بجروح, مثلما أشار إليه المصدر ذاته.

وعلى صعيد آخري قام غطاسو الحماية المدنية لولاية البويرة بانتشال جثة شاب يبلغ من العمر 21 سنة, توفي غرقا في سد بالمكان المسمى واد لكحل بلدية سور الغزلان.

ومن جهة أخرىي قام جهاز مكافحة حرائق الغابات و المحاصيل الزراعية خلال نفس الفترة بإخماد 60 حريق منها 17 حريق غابة 17 حريق أدغالي 19 حريق حشائش وأحراش 07 حرائق محاصيل زراعية أدت الى إتلاف 116 هكتار من الغابات 63 هكتار من الأدغال 168 هكتار من الحشائش وكذا 908 شجرة مثمرة و 68 نخلة محروقة.

وفيما يتصل بنشاطاتها المندرجة ضمن التحسيس و التطهير في إطار مكافحة فيروس كوفيد-19, قامت وحدات الحماية المدنية بـ 59 عملية تحسيسية عبر 14 ولايات ( 47 بلدية) لحث المواطنين وتذكيرهم بضرورة احترام قواعد الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي.

كما قامت أيضا, في ذات السياق, بـ 95 عملية تعقيم عبر 18 ولاية (61 بلدية) شملت منشآت وهياكل عمومية, خاصة منها المجمعات السكنية والشوارع.

و قد خصص للعمليتين, وفقا لما أوضحه ذات البيان, 407 عون حماية مدنية بمختلف الرتب 62 سيارة إسعاف و 55 شاحنة بالإضافة إلى وضع أجهزة أمنية لتغطية 23 مكان موجه لإقامة الخاضعين للحجر الصحي الذين تم إجلاؤهم, و هذا بولايات الجزائر مستغانم الطارف تيبازة قالمة وهران قسنطينة وبومرداس.

انتقل مساء أمس الجمعة إلى رحمة الله الأمين الولائي للمنظمة الوطنية للمجاهدين بوهران, سومر عبد القادر عن عمر ناهز 81 سنة اثر مرض عضال.

وكان الفقيد قد أدخل المستشفى بولاية وهران قبل أسبوع, حسبما علم لدى الأمين الولائي لمنظمة أبناء المجاهدين, مراد غزالي.

وقد وري جثمان الفقيد الثرى بعد ظهر اليوم السبت بمقبرة عين البيضاء بوهران بحضور الأسرة الثورية.

وقد ولد المرحوم في سنة 1939 ببشار وانضم إلى جيش التحرير الوطني سنة 1957 حيث كان ينشط بالمنطقة الثامنة للولاية التاريخية الخامسة على الحدود الجنوبية الغربية وشارك في عدة عمليات عسكرية.

وبعد الاستقلال كان إطار بشركة سوناطراك وكذا عضو مجلس الأمة ضمن الثلث الرئاسي.

أعلنت السفارة السورية في لبنان عن وفاة 43 من مواطنيها في الانفجار الذي ضرب مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت يوم الثلاثاء والذي أسفر عن وفاة 154 شخصاً وإصابة الآلاف وتشريد مئات الآلاف.

وقالت السفارة السورية في بيان نشرته اليوم السبت "وصل العدد المعلوم لدينا من القتلى السوريين, حتى الآن, إلى 43 شخصا قضوا نحبهم بسبب الانفجار" , مؤكدة على أن العدد المذكور هو "حصيلة غير نهائية", في إشارة إلى أن ثمة مفقودين قد يكون من بينهم سوريون كما أن هناك جثثت لا زالت تحت الأنقاض.

وتعمل فرق من دول عدة في عمليات الإنقاذ والبحث عن المفقودين جراء الانفجار الذي غّير وجه بيروت خلال ثوان وشرد نحو 300 ألف شخص من منازلهم في العاصمة ومحيطها.

يذكر أن السلطات اللبنانية تقدّر عدد اللاجئين السوريين على أراضيها بأكثر من 1.5 مليون, أقل من مليون منهم مسجلون لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

قتل ثمانية أشخاص على الأقل جراء في انفجار سيارة مفخخة قرب قاعدة عسكرية بالعاصمة الصومالية مقديشو, اليوم السبت, حسبما أفادت مصادر طبية.

وذكرت وسائل إعلام عن المصادر ذاتها أن سيارة مفخخة, هاجمت معسكرا للكتيبة "12 أبريل" التابعة للجيش الصومالي قرب القرية الرياضية في مقديشو.

ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها على التفدير لحد الان, حسب ذات المصدر. يذكر ان شخصان على الأقل قتلا وأصيب ثالث آخرين بداية أغسطس الجاري, عندما فجر انتحاري نفسه أمام مطعم في العاصمة الصومالية مقديشو, وفق ما ذكر مصدر في الشرطة وشهود.

  • tebboune-investiture008
  • tebboune-investiture007
  • tebboune-investiture006
  • tebboune-investiture005
  • tebboune-investiture004
  • tebboune-investiture003
  • tebboune-investiture002
  • tebboune-investiture001
  • tebboune-investiture009
  •  tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture010
  • tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture011

دولـــي

مـجـتـمـع

    • مواقع التواصل الاجتماعي بديل المواطنين لاقتناء أضاحي العيد

      يضطر العديد من سكان ولاية البليدة هذه السنة إلى اللجوء إلى مواقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك) لشراء أضحية العيد عقب منع السلطات الولائية فتح نقاط البيع النظامية وتكثيف دوريات المراقبة لمنع العشوائية منها تعزيزا لاجراءات الحد من تفشي فيروس كوفيد- 19.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • إنشاء عما قريب مناطق نشاطات مخصصة حصريا للمؤسسات المصغرة

      أعلن الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة نسيم ضيافات اليوم الاثنين من قسنطينة عن إنشاء "عما قريب مناطق نشاطات مخصصة حصريا للمؤسسات المصغرة" كإجراء مرافقة سيمكن هذه المؤسسات من "تأكيد مهاراتها الميدانية و المشاركة في تعزيز اقتصاد البلاد."  

صـحـــة

    • كوفيد-19 : انخفـاض في معـدل شغـل الأسـرة

       كشف مدير المؤسسات الجوارية بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات الدكتور فوزي بن اشنهو عن تسجيل انخفاض في معدل شغل أسرة الاستشفاء ومصالح الإنعاش الموجهة للتكفل بالمصابين بفيروس كورونا عبر التراب الوطني بعد تسجيل تراجع و لو طفيف في معدل الإصابات خلال الأيام الأخيرة.

بـيـئـــــة

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept