الطلبة متمسكون بمطلب رحيل بقايا رموز النظام السابق
Search
Mercredi 16 Octobre 2019
Journal Electronique

نظم الطلبة الجامعيون مسيرة جديدة اليوم الثلاثاء بالعاصمة جددوا من خلالها تمسكهم بضرورة رحيل بقايا رموز النظام السابق قبل تنظيم الانتخابات الرئاسية المقبلة.

في مسيرة جابت أهم الشوارع الرئيسية للعاصمة والتي انظم اليها العشرات من المواطنين, أكد الطلبة تمسكهم بمطلب رحيل بقايا النظام السابق واطلاق سراح كافة الموقوفين منذ بداية الحراك قبل الرئاسيات المقرر تنظيمها في 12 ديسمبر المقبل.

وانطلاقا من ساحة الشهداء, رفع الطلبة والمواطنون الإعلام الوطنية ولافتات عبروا من خلالها عن تمسكهم بالطابع السلمي لمسيرتهم إلى غاية تحقيق مطالب الشعب التي تتصدرها استقالة الحكومة الحالية و رفض إجراء الرئاسيات مع بقاء رموز النظام السابق.

وكان رئيس الدولة, عبد القادر بن صالح قد استدعى, في خطاب للأمة الأحد الماضي, الهيئة الناخبة للانتخابات الرئاسية التي حدد تاريخ تنظيمها في 12 ديسمبر المقبل.

وقد تسببت المسيرة التي ينظمها الطلبة كل يوم ثلاثاء منذ شهر فبراير المنصرم في اضطراب جزئي لحركة المرور بسبب غلق من طرف قوات الأمن المتواجدة بكثرة كل المنافذ المؤدية إلى الشوارع الرئيسية التي اعتاد الطلبة المرور بها في مسيرتهم.

دولـــي

    • رئاسيات تونس: فوز قيس سعيد في الدور الثاني

      فاز أستاذ القانون الدستوري قيس سعيد في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية التونسية على منافسه رجل الأعمال والاتصال نبيل القروي. وأظهرت نتائج سبرالآراء عند الخروج من مكاتب الاقتراع (بعد حوالي ساعتين) نقلتها وكالة الأنباء التونسية عن مؤسسة "سيغما كونساي", حصول المترشح المستقل قيس سعيد (61 عاما) على ما يناهز 77 بالمائة من أصوات الناخبين،

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف مقبرة تعود إلى ألفي عام شرقي الصين

      اكتشف علماء آثار صينيون مقبرة يرجع تاريخها إلى 2000 سنة, وذلك في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين. وذكرت سلطات المقاطعة - في بيان لها اليوم الأحد - أنه تم اكتشاف المقبرة القديمة في محافظة دونغهاي بمدينة ليانيونقانغ,

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

    • انطلاق المهرجان الثقافي الدولي 11 للموسيقى السيمفونية بالجزائر

      انطلقت أمس السبت بالجزائر فعاليات المهرجان الثقافي الدولي 11 للموسيقى السيمفونية بمشاركة مصر كضيف شرف بتقديم عرض من تنشيط الجوق السيمفوني لأوبيرا الجزائر بقيادة لطفي سعيدي و أداء السويسرية-الكوبية أنا هاسلير و الشاب الجزائري عماد الدين ادوح و فرقة " رنيم" بقيادة وئام بن عمر حمودة أمام جمهور غفير.

صـحـــة

    • توجيهات وزارة الصحة للوقاية من بعوض النمر

       ذكرت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات, يوم الأحد, المواطنين بجملة الإجراءات الواجب اتخاذها للمساهمة في الوقاية من البعوض النمر ومكافحة تكاثره, مؤكدة عدم تسجيل أي حالة من الأمراض المتنقلة عبر هذا البعوض في الجزائر.

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • داء الكلب

تنظم وزارة الصحة ورشة عملية حول داء الكلب من 12 الى 17 أكتوبر 2019 بفندق الاوراسي، الجزائر. سيكون الافتتاح الرسمي يوم السبت 12 أكتوبر على الساعة الرابعة بعد الزوال 16.00.

 

  • فلاحة 

سيترأس السيد شريف عوماري يوم الخميس 10 أكتوبر 2019 على الساعة 12.00 ظهرا حفل اختتام الطبعة 19 لصالون تربية المواشي والنعدات الفلاحية بقصر المعارض، الصنوبر البحري، سفاكس الجزائر العاصمة.

 

  • المسابقة الوطنية للخيول

سينظم ديوان حظائر الرياضة والتسلية المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز خيول وذلك في الفترتين الممتدتين من 10 الى 12 أكتوبر، ومن 17 الى 19 أكتوبر 2019 على مستوى نادي الفروسية بخروبة، على الساعة التاسعة 09.00 صباحا.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept