استبعاد فكرة الموسم الأبيض والبطولة ستعود برفع الحجر الصحي
Search
Samedi 04 Juillet 2020
Journal Electronique

ستعود منافسات البطولة الوطنية للموسم الكروي2019-2020, المتوقفة منذ 16 مارس الفارط بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19), الى النشاط "عندما يتم رفع الحجر الصحي ويسمح مجددا بالتجمعات", حسب ما علمته "واج" من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) اليوم الأحد.

وتم اتخاذ هذا القرار خلال اجتماع المكتب الفيدرالي للفاف, عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد, برئاسة مسؤول الهيئة, خير الدين زطشي.

خلال هذا الاجتماع, تقرر الإبقاء على خارطة الطريق التي وضعها المكتب الفيدرالي للاتحادية يوم 30 ابريل الماضي, والتي تقضي بمواصلة ما تبقى من الموسم الكروي 2019-2020 للل من الرابطتين الاولى والثانية في غضون 8 أسابيععقب خضوع الاندية الى مرحلة تحضيرات تتراوح ما بين خمسة و ستة أسابيع, مهما كان تاريخ اعطاء الضوء الاخضر من قبل السلطات العمومية للاستئناف.

تليها فترة راحة تامة لمدة أسبوع على الأقل بالنسبة للاعبين, ثم مرحلة أخرى لعودة النشاط تدوم شهر, والتي تسبق بداية فترة التسجيلات, بعدها ينطلق الموسم الجديد في تاريخ يحدد لاحقا.

اما بالنسبة لبطولات الهواة لفئة الاكابر, فستتبع المنافسات المحترفة (الرابطتان الاولى والثانية), أي بعدها بأسبوع تقريبا.

وتأتي ردة فعل المكتب الفيدرالي بعد يومين من الخرجة الاعلامية لرئيس الرابطة المحترفة للرة القدم, عبد الكريم مدوار, الذي عبر خلالها عن تشكيكه في امكانية مواصلة البطولة بسبب تواصل الازمة الصحية.

وصرح مسؤول الرابطة : "أظن أنه لن يمكننا استئناف المنافسة, حيث يصعب على الاندية احترام الاجراءات الوقائية والبروتوكول الصحي. كما اننا لا نمتلك الامكانيات التي تتمتع بها الدول الاوروبية لعودة نشاط لرة القدم, كون هذه الاخيرة صرفت مبالغ مالية كبيرة لهذا الغرض".

وتم تعليق مختلف المنافسات والتظاهرات الرياضية بالجزائر منذ تاريخ 16 مارس الفارط إلى غاية 13 يونيو الداخل بسبب تفشي جائحة "كوفيد-19".

وقبل توقيف البطولة, لان شباب بلوزداد متصدرا للترتيب برصيد 40 نقطة, متقدما بثلاث خطوات عن ملاحقيه وفاق سطيف ومولودية الجزائر. كما يبقى الشباب و"العميد" منقوصين من لقاء واحد لكل منهما.

أما في الرابطة الثانية, فإن أولمبي المدية يسيطر على المنافسة ب42 نقطةبفارق خطوتين عن الملاحق شبيبة سكيكدة. 

  • tebboune-investiture008
  • tebboune-investiture007
  • tebboune-investiture006
  • tebboune-investiture005
  • tebboune-investiture004
  • tebboune-investiture003
  • tebboune-investiture002
  • tebboune-investiture001
  • tebboune-investiture009
  •  tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture010
  • tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture011

دولـــي

مـجـتـمـع

    • عضو لجنة الفتوى: شعيرة الأضحية لا تسقط بإلغاء موسم الحج

      أكد الدكتور محند إيدير مشنان عضو لجنة الفتوى بوزارة الشؤون الدينية في تصريح للقناة الإذاعية الوطنية ، أن الأضحية هي شعيرة من شعائر الإسلام ، داوم عليها الرسول صلى الله عليه وسلم ، إحياء لسنة سيدنا إبراهيم عليه السلام ،ولا تسقط بسبب إلغاء موسم الحج.

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق

      أعلن علماء فلك في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية أنهم اكتشفوا أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق وأنه أقوى بعشر مرات من انفجار المستعر الأعظم (سوبرنوفا) العادي وأنه أسطع بنحو 500 مرة, وذلك حسب بحث نشر هذا الإثنين.

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

كـرة الـقـدم

    • أدرار: تـرقـيــة الـتـرويــج للـقـدرات الـسـيــاحـيــة مـن أجـل إنـجـاح الـمـوســــم...

      ترتكز جهود قطاع السياحة والصناعة التقليدية بولاية أدرار على ترقية فرص الترويج للقدرات السياحية المتنوعة التي تزخر بها المنطقة لإنجاح الموسم الجديد للسياحة الصحراوية, حسب مسؤولي القطاع.  

      ويتجلى ضمن هذا التوجه المراهنة على تثمين المناسبات و التظاهرات الإجتماعية والدينية و الشعبية المحلية إلى جانب العمل على تعزيز منشآت الإستقبال, بما يضمن ترقية وجهة "أدرار" وتلبية حاجيات السياح الذين يتوافدون بكثافة إلى هذه المنطقة من الجنوب.

      وفي هذا الصدد أولت المديرية الوصية أهمية كبرى للجانب الترويجي و الدعائي من خلال الإعتماد على مختلف الوسائط الإعلامية للتعريف بالمقومات السياحية المتوفرة بالولاية على غرار هياكل الإستقبال و المواقع السياحية و البرامج الترقوية الكفيلة بضمان فرجة سياحية ممتعة لزوار المنطقة, حسب مدير السياحة و الصناعة التقليدية.

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept