فيروس كورونا: رابطة كرة القدم المحترفة تتبرع بـ 10 مليون دج
Search
Jeudi 28 Mai 2020
Journal Electronique

تبرعت رابطة لرة القدم المحترفة بعشرة (10) ملايين دج للحساب الخاص الموجه لمساعدة الشعب الجزائري الذي فتحته الاتحادية الجزائرية لكرة القدم في اطار الهبة التضامنية لمواجهة كوفيد-19, حسبما أفادت به الهيئة المسيرة للمنافسة, مساء أمس الخميس, على حسابها الرسمي.

وأوضح ذات المصدر أن المكتب التنفيذي للرابطة "درس وحدد بمبلغ ب 10 مليون دينار جزائري المساهمة المالية في الحساب الخاص الذي فتحته الاتحادية". وانتهز أعضاء المكتب التنفيذي هذه المناسبة للترحم على أرواح ضحايا فيروس كورونا معربين عن خالص تعازيهم للعائلات. كما أعربوا عن تمنياتهم بالشفاء العاجل للمرضى المتواجدين في فترة النقاهة منوهين "بشجاعة وتفاني أعوان السلك الطبي في الحرب التي يخوضها ضد هذا العدو الخفي".

و قد اتخذ القرار من طرف رابطة كرة القدم المحترفة, يوم الأربعاء, خلال الاجتماع العادي للمكتب التنفيذي الذي جرى عن بعد تحت رئاسة عبد الكريم مدوار, "طبقا لتعليمات سلطات البلد التي تحظر التجمعات تفاديا لتفشي كوفيد-19".

وجاء هذا اللقاء بعد اجتماع المكتب التنفيذي للاتحادية والذي خصص لنشطات التضامن لفائدة العائلات التي طالها هذا الوباء بحيث تقرر فتح حساب خاص للتضامن.

وقال السيد مدوار خلال اجتماع الرابطة المحترفة لكرة القدم حسب نفس المصدر-"في الوقت الراهن نرفض الحديث عن كرة القدم ولما صرحت به مؤخرا فإنه من غير المناسب التحدث عن مثل هذا الموضوع في هذه اللحظات العصيبة فنحن نحترم توجيهات السلطات العمومية التي أعلنت تمديد آجال تعليق المنافسات".

وأوضحت الهيئة أن "الرابطة المحترفة للرة القدم تتابع عن كثب ويوميا تطور الوضع وستعتمد في الوقت المناسب أفضل سيناريو يكون قد خضع لدراسة دقيقة وتشاورية بالتنسيق مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم".

من جهة أخرى "فند رئيس الرابطة المحترفة للرة القدم لل الشائعات والتصريحات المتداولة بشأن مشاريع نسبت إلى الرابطة" معلنا بهذه المناسبة عن تعيين فاروق بلقيدوم الناطق باسم الرابطة المحترفة لكرة القدم في منصب نائب رئيس الرابطةوكانت وزارة الشباب والرياضة قد أعلنت يوم الأربعاء عن تمديد تعليق كل المنافسات الرياضية إلى غاية 19 أبريل بعدما تم تأجيلها في وقت سابق إلى الخامس من نفس الشهر في إطار مخطط الحلومة المتعلق بالوقاية من وباء كورونا العالمي ومحاربته.

  • tebboune-investiture008
  • tebboune-investiture007
  • tebboune-investiture006
  • tebboune-investiture005
  • tebboune-investiture004
  • tebboune-investiture003
  • tebboune-investiture002
  • tebboune-investiture001
  • tebboune-investiture009
  •  tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture010
  • tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture011

دولـــي

مـجـتـمـع

    • العائلات الجزائرية تكثف التسوق الالكتروني تحضيرا لعيد الفطر

      يترقب الجزائريون, على غرار باقي الشعوب المسلمة,عيد فطر استثنائي هذه السنة, في ظل وضع طاريء خيم عليه انتشار وباء كوفيد-19 داخل الوطن وخارجه, مما اضطر العائلات الى القيام بتحضيرات خاصة لهذه المناسبة الدينية بالاعتماد على التسوق الإلكتروني عبر الوسائط الرقمية المختلفة.

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق

      أعلن علماء فلك في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية أنهم اكتشفوا أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق وأنه أقوى بعشر مرات من انفجار المستعر الأعظم (سوبرنوفا) العادي وأنه أسطع بنحو 500 مرة, وذلك حسب بحث نشر هذا الإثنين.

اقــتــصــاد

    • الجـزائر تعـلن تخفيض إنتـاجها من النفـط

       قلصت الجزائر التي ترأس مؤتمر منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك), انتاجها النفطي وفقا لاتفاق أوبك+ الموقع في 12 أفريل الماضي, معربة في الوقت ذاته عن ثقتها في ان تحترم جميع الدول الموقعة على الاتفاق التزاماتها في خفض الانتاج.

ثـقــافــة

صـحـــة

    • دراسة : "المتعافون من كورونا ليسوا مصدرا للعدوى "

      كشفت دراسة علمية جديدة أن الأشخاص الذين تصبح نتائج فحوصهم إيجابية مجددا بعد التعافي من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد 19) ليسوا مصدرا للعدوى, ويمكن أن يكون لديهم أجسام مضادة تحصنهم من المرض مجددا بسبب الفيروس.

بـيـئـــــة

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

    • أدرار: تـرقـيــة الـتـرويــج للـقـدرات الـسـيــاحـيــة مـن أجـل إنـجـاح الـمـوســــم...

      ترتكز جهود قطاع السياحة والصناعة التقليدية بولاية أدرار على ترقية فرص الترويج للقدرات السياحية المتنوعة التي تزخر بها المنطقة لإنجاح الموسم الجديد للسياحة الصحراوية, حسب مسؤولي القطاع.  

      ويتجلى ضمن هذا التوجه المراهنة على تثمين المناسبات و التظاهرات الإجتماعية والدينية و الشعبية المحلية إلى جانب العمل على تعزيز منشآت الإستقبال, بما يضمن ترقية وجهة "أدرار" وتلبية حاجيات السياح الذين يتوافدون بكثافة إلى هذه المنطقة من الجنوب.

      وفي هذا الصدد أولت المديرية الوصية أهمية كبرى للجانب الترويجي و الدعائي من خلال الإعتماد على مختلف الوسائط الإعلامية للتعريف بالمقومات السياحية المتوفرة بالولاية على غرار هياكل الإستقبال و المواقع السياحية و البرامج الترقوية الكفيلة بضمان فرجة سياحية ممتعة لزوار المنطقة, حسب مدير السياحة و الصناعة التقليدية.

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept