كرة القدم : " الدولة ستموّل الاندية المعنية بالمنافسات القارية في الظرف الحالي"
Search
Vendredi 18 Octobre 2019
Journal Electronique

كشف وزير الشباب والرياضة سليم رؤوف برناوي ،, مساء يوم الاربعاء، ان الدولة ستموّل في الظرف الحالي اندية الرابطة الاولى المحترفة لكرة القدم المعنية بالمواعيد القارية عبر تغطية نفقات سفريتها.

وقال الوزير في تدخله على امواج الاثير للإذاعة الوطنية في حصة " ملفات رياضية" : على الاندية المحترفة لكرة القدم ان تراجع سياسة التسيير   للحيلولة دون الوقوع في مشاكل مالية ,مثلما تعاني منه العديد من الفرق حاليا.

الدولة اتخذت امس قرارا يقضي بتمويل نفقات الاندية المعنية بالمشاركة في المواعيد القارية،في انتظار صدور قرارات تاريخية وكبيرة خلال الاسبوع المقبل" لتوضيح جيدا هذه المسألة مشيرا الى ان عهد "ضخ الاموال بدون محاسبة ومراقبة قد ولى ."

ووجه المسؤول الاول على قطاع الرياضة رسالة شديدة اللهجة للأندية الجزائرية التي باتت تصرف اموالا معتبرة لشراء اللاعبين على حساب التكوين القاعدي وانشاء مراكز التكوين , قائلا : التسيير الذي ميّز أندية الرابطة الاولى والثانية لحد الان ابان عن فشله وهو غير ناجح , باستثناء نادي بارادو الذي جنى اموالا كبيرة عبر بيع عدة لاعبين ولم يقم بالانتداب ابدا."

وحسب برناوي فان الرياضات الجماعية وقعت هي الاخرى في المآزق نفسه وتعاني من شح في مصادر التمويل ( كرة السلة, الكرة الطائرة وحتى كرة اليد) وعليها ان تنتهج سياسة تسيير مغايرة لما تقوم به حاليا .

وبخصوص الملاعب الجديدة التي سجلت تأخرا في التسليم ,إعترف الوزير بهذا التأخر لكنه طمأن قائلا : " المجلس الوزاري التي انعقد مؤخرا تمخض عنه العديد من الاجراءات منها : تسريع وتيرة اشغال الملاعب الجديدة المعروفة والمنتشرة عبر القطر .

وذكر ان الاشغال " تقدمت حقيقة . وسنبدأ بتسليم ملعبي وهرانوتيزي وزو في شهر مارس 2020 وبعدها براقي في يوليو 2020 ثم ملعب الدويرة في بداية سنة 2021 ."

وابدى برناوي استياءه من التأخر في انجاز مراكز التكوين للكثير من اندية كرة القدم , ماعدا شباب بلوزداد الذي هو في طور الانجاز ونادي بارادو الذي يعد نموذجا ينبغي ان تقتدي به الفرق الاخرى .

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف مقبرة تعود إلى ألفي عام شرقي الصين

      اكتشف علماء آثار صينيون مقبرة يرجع تاريخها إلى 2000 سنة, وذلك في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين. وذكرت سلطات المقاطعة - في بيان لها اليوم الأحد - أنه تم اكتشاف المقبرة القديمة في محافظة دونغهاي بمدينة ليانيونقانغ,

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

    • اختتام مهرجان الجزائر الثقافي الدولي 11 للموسيقى السمفونية

      اختتم مهرجان الجزائر الثقافي الدولي 11 للموسيقى السيمفونية مساء أمس الخميس بالجزائر العاصمة بحفل نظمته كل من أوكرانيا و الصين وسط جمهور غفير. فقد استمتع جمهور أوبيرا الجزائر بوعلام بسايح بمقطوعات لأبرز أسماء الموسيقى الكلاسيكية في إطار اختتام مهرجان الجزائر الثقافي الدولي 11 للموسيقى السيمفونية.

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • داء الكلب

تنظم وزارة الصحة ورشة عملية حول داء الكلب من 12 الى 17 أكتوبر 2019 بفندق الاوراسي، الجزائر. سيكون الافتتاح الرسمي يوم السبت 12 أكتوبر على الساعة الرابعة بعد الزوال 16.00.

 

  • فلاحة 

سيترأس السيد شريف عوماري يوم الخميس 10 أكتوبر 2019 على الساعة 12.00 ظهرا حفل اختتام الطبعة 19 لصالون تربية المواشي والنعدات الفلاحية بقصر المعارض، الصنوبر البحري، سفاكس الجزائر العاصمة.

 

  • المسابقة الوطنية للخيول

سينظم ديوان حظائر الرياضة والتسلية المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز خيول وذلك في الفترتين الممتدتين من 10 الى 12 أكتوبر، ومن 17 الى 19 أكتوبر 2019 على مستوى نادي الفروسية بخروبة، على الساعة التاسعة 09.00 صباحا.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept