زطشي : رابطة محترفة واحدة تضم 18 ناديا بداية من الموسم المقبل
Search
Dimanche 20 Octobre 2019
Journal Electronique

أكد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) خير الدين زطشي اليوم الجمعة بأن الهدف من اعتماد الصيغة الجديدة لهرم كرة القدم الجزائرية هو " إنقاذ الاحتراف" في الجزائر بعد مرور 10 سنوات من تطبيقه عام 2010.

وأوضح رئيس الفاف على أمواج القناة الثالثة للإذاعة الوطنية قائلا:" سيتم تقديم الهرم الجديد لكرة القدم, خلال الجمعية العامة الطارئة المقررة خلال شهر سبتمبر الجاري للمصادقة عليه. ويتمثل الهدف من رواء ذلك إنقاذ الاحتراف من خلال تقليص عدد الأندية المحترفة".

ولشرح فكرة المشروع الجديد لمختلف الرابطات الجهوية, تم عقد أول اجتماع يوم الثلاثاء الماضي يوهران بحضور أعضاء اللجنة الفيديرالية التي يرأسها عمار بهلول, وهو أول مسؤول للجنة المكلفة بالتنسيق بين الرابطات. وسيعقد اجتماعان آخران يومي 7 و 12 سبتمبر على التوالي بقسنطينة و ورقلة.

و أضاف زطشي قائلا:" يتمثل المبدأ في إنشاء رابطة محترفة واحدة تضم 18 ناديا, و رابطة ثانية للهواة بفودين في موسم 2020-2021, لكن اجراءات الصعود و النزول ستُحدد فيما بعد. ومن الممكن أن يتم الغاء قسم ما بين الرابطات, كما سيتم إنشاء بطولة نخبوية للأصناف الشبّانية".

و مثلما هو معمول به في مختلف البطولات الأوروبية, فإن الفاف تنوي اعتماد قانون احترام قواعد اللعب المالي النظيف.

و ختم رئيس الفاف بقوله: "سيكون لاحترام قواعد الروح الرياضية المالية النظيف دور حاسم بالنسبة للمديرية العامة لمراقبة التسيير. هدفنا ستمثل في إنشاء قاطرات لكرة القدم الجزائرية التي نريد إعطاءها أكبر قدر ممكن من الإمكانيات, وهي طريقة أتت بثمارها خارج الوطن, ولم لا في بلادنا؟.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • التعليم الديني: تقليد راسخ في قصور وواحات غرداية

      يعتبر التعليم الديني سيما تحفيظ القرآن الكريم للأطفال من بين أبرز التقاليد الراسخة المنتشرة عبر قصور وواحات غرداية. ويتوفر كل مسجد مشيد عبر أحياء الولاية على قاعة كبيرة تسمى "محضرة" (أعزام أو أكربيش باللغة الأمازيغية).

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف مقبرة تعود إلى ألفي عام شرقي الصين

      اكتشف علماء آثار صينيون مقبرة يرجع تاريخها إلى 2000 سنة, وذلك في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين. وذكرت سلطات المقاطعة - في بيان لها اليوم الأحد - أنه تم اكتشاف المقبرة القديمة في محافظة دونغهاي بمدينة ليانيونقانغ,

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • داء الكلب

تنظم وزارة الصحة ورشة عملية حول داء الكلب من 12 الى 17 أكتوبر 2019 بفندق الاوراسي، الجزائر. سيكون الافتتاح الرسمي يوم السبت 12 أكتوبر على الساعة الرابعة بعد الزوال 16.00.

 

  • فلاحة 

سيترأس السيد شريف عوماري يوم الخميس 10 أكتوبر 2019 على الساعة 12.00 ظهرا حفل اختتام الطبعة 19 لصالون تربية المواشي والنعدات الفلاحية بقصر المعارض، الصنوبر البحري، سفاكس الجزائر العاصمة.

 

  • المسابقة الوطنية للخيول

سينظم ديوان حظائر الرياضة والتسلية المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز خيول وذلك في الفترتين الممتدتين من 10 الى 12 أكتوبر، ومن 17 الى 19 أكتوبر 2019 على مستوى نادي الفروسية بخروبة، على الساعة التاسعة 09.00 صباحا.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept