كأس افريقيا لكرة اليد: مدرب المنتخب الوطني "هدفنا بلوغ مونديال-2021 "
Search
Vendredi 28 Février 2020
Journal Electronique

أكد مدرب المنتخب الوطني الجزائري لكرة اليد  رجال, الفرنسي آلان بورت, اليوم السبت بالجزائر, أن هدف النخبة الوطنية من المشاركة في كاس افريقيا المقررة بتونس (16-26 يناير 2020) "هو بلوغ  مونديال-2021" المقرر بمصر.

وأوضح بورت خلال منتدى "المنظمة الوطنية للصحافة الرياضية", بمركز الصحافة  بملعب 5 جويلية الأولمبي بالجزائر العاصمة رفقة مساعده طاهر لعبان ورئيس  الفيدرالية حبيب لعبان وقائد المنتخب مسعود بركوس , قائلا "بلوغ الدور نصف  النهائي من المنافسة القارية يسمح لنا بالقول بأننا حققنا المبتغى لأننا نكون  قد ضمنا التأهل إلى المونديال المقبل بمصر, لكن الوصول إلى نهائيات البطولة  العالمية يمر حتما عبر الفوز باللقاءات الأربعة الأولى من "الكان-2020" وهذا  سيكون أمرا جد إيجابيا بالنسبة لنا". 

وحذر المدرب الوطني من مغبة تسطير أهداف تفوق إمكانيات الفريق, وهو ما قد يضر  أكثر بمعنويات اللاعبين, مضيفا "أولا يجب ضمان التأهل إلى المونديال بعدها إذا  حققنا اكثر من ذلك فمرحبا به, وإلا فلا يجب الطموح أكثر من الإمكانيات  الموجودة".

ومعلوم أن المنتخب الجزائري, عجز في بلوغ مونديال 2019 بالدانمارك وألمانيا,  بعدما اكتفى باحتلال المركز السادس في كأس افريقيا 2018 بالغابون, والتي تعد  أسوأ مشاركات "الكرة الصغيرة" في تاريخ الجزائر.

وفي سؤال حول إمكانية تحقيق الجزائر للفوز على أقوى المنتخبات الافريقية,  مثلما فعله منتخب البرتغال, في دور المجموعات لنهائيات "أورو-2020", أمس  الجمعة  (28-25), على نظيره الفرنسي, أحد أقوى الفرق المرشحة للتويج, أكد بورت أنه يتوجب على "الخضر" الاقتداء بالبرتغال, وأنهم قادرين على تكرار السيناريو,  لكن بتوفر الشروط اللازمة.

وأفاد "علينا الاقتداء بمنتخب البرتغال الذي يلعب بشكل جيد, لقد هزم فرنسا  بطريقة لعب متطورة, صحيح أن "الديكة" أحسن من الناحية الفردية, لكن لاعبي  البرتغال طبقوا طريقة لعب جماعية ومتنوعة سمحت لهم بالفوز. أرى أن هذا الفريق  هو أحسن مثال يقتدى به بالنسبة للفريق الجزائري في النهائيات الافريقية".

ويتواجد "الخضر" في المجموعة الرابعة التي تضم كلا من المغرب و الكونغو و  زامبيا, بعد انسحاب منتخب السنغال, حيث ستكون خرجتهم الأولى يوم 16 يناير أمام  زامبيا.

وتنشط المنافسة القارية من قبل 16 منتخبا, حيث سيقتطع المنتخب المتوج بلقبها  التأشيرة الوحيدة المؤهلة للألعاب الاولمبية يطوكيو-2020. تجدر الاشارة ان آخر مشاركة للمنتخب الوطني في الالعاب الاولمبية تعود الى  دورة أتلانتا الأمريكية سنة 1996.

  • tebboune-investiture008
  • tebboune-investiture007
  • tebboune-investiture006
  • tebboune-investiture005
  • tebboune-investiture004
  • tebboune-investiture003
  • tebboune-investiture002
  • tebboune-investiture001
  • tebboune-investiture009
  •  tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture010
  • tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture011

دولـــي

مـجـتـمـع

    • الببوش..."الكافيار" الزاحف ينتشر بأسواق وهران

      تحولت وهران, عاصمة الغرب الجزائري, مع مرور السنين إلى قطب تجاري لتسويق الحلزون البري أو كما يطلق عليه سكان المنطقة باسم "الببوش", المستقدم من مختلف مدن الجزائر مما جعله متوفرا بمختلف الأسواق الشعبية والجوارية في مختلف المواسم ومحل استقطاب موائد الوهرانيين.

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

    • تسجيل 20 وفاة جراء الاصابة بالأنفلونزا موسمية

      أكد مدير الوقاية وترقية الصحة بوزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات الدكتور جمال فورار اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة أنه تم تسجيل وفاة 20 شخصا نتيجة اصابتهم بالأنفلونزا الموسمية منذ انطلاق فصل الشتاء.

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع الفلاحة

يشرف وزير الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد البحري شريف عماري، الخميس 27 فيفري، على أشغال ورشة حول "استعمال الطاقات المتجددة في الفلاحة و التمية الريفية "، وذلك بمقر المعهد الوطني للبحث الزراعي بالحراش-على الساعة (13و30).

 

  • وزارة المجاهدين

سيشرف وزير المجاهدين وذوي الحقوق، الطيب زيتوني ، يومي 2 و3 مارس بولاية أم البواقي، على احياء الذكرى الـ63 لاستشهاد البطل الرمز محمد العربي بن مهيدي.

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

    • أدرار: تـرقـيــة الـتـرويــج للـقـدرات الـسـيــاحـيــة مـن أجـل إنـجـاح الـمـوســــم...

      ترتكز جهود قطاع السياحة والصناعة التقليدية بولاية أدرار على ترقية فرص الترويج للقدرات السياحية المتنوعة التي تزخر بها المنطقة لإنجاح الموسم الجديد للسياحة الصحراوية, حسب مسؤولي القطاع.  

      ويتجلى ضمن هذا التوجه المراهنة على تثمين المناسبات و التظاهرات الإجتماعية والدينية و الشعبية المحلية إلى جانب العمل على تعزيز منشآت الإستقبال, بما يضمن ترقية وجهة "أدرار" وتلبية حاجيات السياح الذين يتوافدون بكثافة إلى هذه المنطقة من الجنوب.

      وفي هذا الصدد أولت المديرية الوصية أهمية كبرى للجانب الترويجي و الدعائي من خلال الإعتماد على مختلف الوسائط الإعلامية للتعريف بالمقومات السياحية المتوفرة بالولاية على غرار هياكل الإستقبال و المواقع السياحية و البرامج الترقوية الكفيلة بضمان فرجة سياحية ممتعة لزوار المنطقة, حسب مدير السياحة و الصناعة التقليدية.

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept