اليابان تحذر من احتمالية وقوع فيضانات وانهيارات طينية بسبب أمطار غزيرة
Search
Mercredi 13 Novembre 2019
Journal Electronique

حذرت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية اليوم الجمعة, من مخاطر وقوع كارثة ثانوية في مناطق واسعة تأثرت بالفعل من إعصار "هاجيبيس" الذي يجتاح البلاد , إذ أنه من المتوقع هطول أمطار غزيرة خلال اليومين المقبلين مع استمرار الجهود المبذولة لتجاوز الكارثة.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية - وفق ما نقلته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية - هطول أمطار غزيرة على محافظة شيزوكاي حيث وصل الإعصار إلى اليابسة نهاية الأسبوع الماضيي يصل معدلها إلى 120 ملم على أن يبلغ معدل الأمطار في منطقة كانتو المحيطة بالعاصمة طوكيو 100 ملم وفي منطقة توهوكو شمال شرق اليابان يصل معدل الأمطار إلى 50 ملم.

وحذرت هيئة الأرصاد اليابانية من احتمالية أن تزيد كميات قليلة من الأمطار من مخاطر حدوث فيضانات وانهيارات الطينية في المناطق المتضررةي وحثت الناس على البقاء في حالة تأهب. ووفقا للبيانات الحكومية أودى إعصار هاجيبيس بحياة ما لا يقل عن 78 شخصا وألحق الدمار في مناطق واسعة من اليابان وتسبب في تدمير حوالي ألفين و400 منزلي بالإضافة إلى أن ما لا يقل عن 25 ألف هكتار من جزيرة "هونشو" الرئيسية في اليابان قد غمرت بالمياه.

وتتوقع وزارة البنية التحتية في اليابان الانتهاء من أعمال الإصلاح الطارئة للجسور المنهارة في 12 موقعًا على امتداد سبعة أنهار يوم الاثنين المقبل.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • الناسا تكشف عن أول طائرة تعمل بالكهرباء

      كشفت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) عن طائرتها التجريبية من طراز "إكس 57 ماكسويل", وهي أول طائرة تعمل بالكامل بالكهرباء, وذلك في مختبرها الشهير بصحراء كاليفورنيا.

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع السكن

يقوم وزير السكن والعمران والمدينة كمال بلجود ، يوم الاثنين 11 نوفمبر، بزيارة عمل وتفقد لمشاريع القطاع على مستوى ولاية الشلف.

 

  • وزير الصحة في نيروبي

يشارك وزير الصحة و السكان و اصلاح المستشفيات محمد ميراوي، ابتداء من يوم الثلاثاء 12 نوفمبر ،و على مدار 3 أيام في قمة نيروبي العالمية حول السكان و التنمية.

 

  • متحف المجاهد 

ينظم المتحف الوطني للمجاهد بمقره، العدد( 224) من حصة "موعد مع التاريخ" ، بعنوان " كيف يشارك الجميع في اثراء الذاكرة الوطنية" ،وذلك يوم الخميس 14 نوفمبر على الساعة 14سا.

 

  • وزارة المجاهدين

سيقوم وزير المجاهدين الطيب زيتوني، يومي الأحد و الاثنين 17و 18 نوفمبر بزيارة عمل و تفقد الى كل من ولايتي وهران وسيدي بلعباس .

 

  • المجلس الشعبي الوطني 

يستأنف المجلس الشعبي الوطنيأشغاله، يوم الثلاثاء 12 نوفمبر على الساعة 9:30سا ، بجلسة علنية تخصص لمناقشة مشروع القانون العضوي المتعلق بقوانين المالية.

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept