أمن العاصمة: معالجة قرابة 3.000 قضية خلال شهر نوفمبر
Search
Mardi 31 Mars 2020
Journal Electronique

عالجت مصالح الشرطة القضائية لأمن ولاية الجزائر خلال شهر نوفمبر المنصرم ما يربو عن 3.000 قضية متعلقة أساسا بحيازة واستهلاك المخدرات وحمل الأسلحة البيضاء المحظورة وتورط فيها حوالي 4.000 مشتبه فيهم, حسب ما أكدته اليوم الأربعاء خلية الإعلام للأمن الولائي.

وأوضحت ذات المصالح في بيانها أنه في إطار مكافحة الجريمة الحضرية, تمت خلال شهر نوفمبر الماضي معالجة 2.976 قضية أفضت إلى إيقاف 3.590 مشتبه فيه, من بينهم 1.610 في قضايا تتعلق بحيازة واستهلاك المخدرات والأقراص المهلوسة, 323 شخص متورط في حمل الأسلحة البيضاء المحظورة و 1.657 شخص متورط في مختلف القضايا.

وتحدث البيان عن معالجة 581 قضية متعلقة بالمساس بالأشخاص, 376 قضية متعلقة بالمساس بالممتلكات أما بالنسبة للجنح والجنايات ضد الأسرة والآداب العامة, فقد عالجت ذات المصالح 29 قضية, مقابل 490 قضية أخرى متعلقة بالجنايات والجنح ضد الشيء العمومي بالإضافة إلى 61 قضية متعلقة بالجرائم الاقتصادية والمالية.

كما تورط أزيد من 300 شخص في قضايا حمل الأسلحة البيضاء المحظورة وتم تقديمهم أمام الجهات القضائية وأودع منهم 28 الحبس المؤقت, حسب ذات المصدر, أما مكافحة المخدرات فأحصيت 1.431 قضية تورط فيها 1.610 شخص مع حجز 458ر6 كلغ من القنب الهندي بالإضافة إلى 10.535 قرص مهلوس و 4ر2 غرام من الكوكايين و 52ر3 غرام من الهيروين و 78 قارورات محلول مهلوس.

وفي نفس السياق, تحدث بيان تكميلي لذات المصالح, عن قضية عالجتها مصالح الأمن الحضري الرابع التابع لأمن المقاطعة الإدارية باب الوادي, والتي كللت بحجز 2.450 قرص مؤثر عقلي وسيارتين سياحيتين مع توقيف 3 أشخاص مشتبه فيهم, كانوا يعملون ضمن شبكة إجرامية تتاجر في المؤثرات العقلية.

من جهة, أشارت خلية الإعلام لأمن الولاية, إلى تنفيذ أزيد من 200 عملية مراقبة للنشاطات التجارية المنظمة في مجال نشاطات الشرطة العامة والتنظيم وذلك خلال نفس الشهر لسنة 2019, حيث تم تنفيذ 10 قرارات غلق صادرة عن السلطات المختصة.

أما في مجال الوقاية المرورية, فقد سجلت مصالح الأمن العمومي خلال هذه الفترة, 17.357 مخالفة مرورية سحب على إثرها 6.132 رخصة سياقة, كما تم تسجيل 76 حادث مرور جسماني تسبب في جرح 80 شخصا ووفاة 03 أشخاص آخرين, حيث أرجعت أسباب أغلب هذه الحوادث إلى عدم احترام قانون المرور بالدرجة الأولى في حين قامت مصالح الأمن العمومي لأمن ولاية الجزائر بـ 906 عملية حفظ النظام.

  • tebboune-investiture008
  • tebboune-investiture007
  • tebboune-investiture006
  • tebboune-investiture005
  • tebboune-investiture004
  • tebboune-investiture003
  • tebboune-investiture002
  • tebboune-investiture001
  • tebboune-investiture009
  •  tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture010
  • tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture011

دولـــي

مـجـتـمـع

    • كورونا :قوافل تضامنية لمساعدة الفئات الهشة بمختلف ولايات الوطن

       تنظم وزارة التضامن الوطني والاسرة وقضايا المرأة, بالتنسيق مع عدة قطاعات أخرى, بداية الاسبوع المقبل قوافل تضامنية بمختلف ولايات الوطن لاسيما بالمناطق النائية يتم من خلالها تقديم مساعدات انسانية لفائدة الفئات الهشة الى جانب القيام بعمليات تحسيسية وتوعوية تفاديا لانتشار وباء فيروس كورونا (كوفيد 19).

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • سوناطراك تعتزم تخفيض ميزانيتها ل2020 بـ50 بالمائة

      يعتزم مجمع سوناطراك خفض ميزانيته السنوية لـ2020 بحوالي 50 بالمائة, مع تأجيل المشاريع غير الاستعجالية, بسبب تداعيات تفشي وباء "كوفيد-19" على أسواق النفط, حسب ما أفاد به الرئيس المدير العام للمجمع توفيق حكار في حوار صحفي نشر اليوم الأحد.

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

    • أدرار: تـرقـيــة الـتـرويــج للـقـدرات الـسـيــاحـيــة مـن أجـل إنـجـاح الـمـوســــم...

      ترتكز جهود قطاع السياحة والصناعة التقليدية بولاية أدرار على ترقية فرص الترويج للقدرات السياحية المتنوعة التي تزخر بها المنطقة لإنجاح الموسم الجديد للسياحة الصحراوية, حسب مسؤولي القطاع.  

      ويتجلى ضمن هذا التوجه المراهنة على تثمين المناسبات و التظاهرات الإجتماعية والدينية و الشعبية المحلية إلى جانب العمل على تعزيز منشآت الإستقبال, بما يضمن ترقية وجهة "أدرار" وتلبية حاجيات السياح الذين يتوافدون بكثافة إلى هذه المنطقة من الجنوب.

      وفي هذا الصدد أولت المديرية الوصية أهمية كبرى للجانب الترويجي و الدعائي من خلال الإعتماد على مختلف الوسائط الإعلامية للتعريف بالمقومات السياحية المتوفرة بالولاية على غرار هياكل الإستقبال و المواقع السياحية و البرامج الترقوية الكفيلة بضمان فرجة سياحية ممتعة لزوار المنطقة, حسب مدير السياحة و الصناعة التقليدية.

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept