غرداية: توزيع 89 سكن عمومي إيجاري
Search
Mardi 31 Mars 2020
Journal Electronique

جرى اليوم الأربعاء تسليم 89 مفتاح سكن عمومي إيجاري و 53 مقرر استفادة من قطع أراضي موجهة للبناء الذاتي مع إعانة الدولة بقيمة واحد (1) مليون دج لفائدة مستفيدين بولاية غرداية.

وتندرج هذه العملية في إطار الإحتفالات بالذكرى أل 59 لمظاهرات 11 ديسمبر 1960 وتنفيذا لإلتزامات السلطات العمومية لتوزيع سكنات بمختلف الصيغ خلال المناسبات الوطنية و الدينية.

وقد سلمت مفاتيح تلك السكنات لمستفيدين من بلدية المنصورة بمقر الولاية بحضور السلطات المحلية وأعضاء من المجتمع المدني.

كما وزع بهذه المناسبة أيضا ما لا يقل عن 53 lمقرر استفادة من أراضي للبناء الذاتي و إعانة مالية من الدولة بقيمة واحد (1) مليون دج لمستفيدين من مختلف بلديات ولاية غرداية حسبما ما أوضح مدير السكن عبد الحليم ملاط.

وجرى توزيع ما مجموعه 25.750 قطعة أرضية من بين حصة إجمالية قوامها 30.000 قطعة صالحة للبناء التي استفادت منها ولاية غرداية حيث شرع 19.788 مستفيدا في أشغال إنجاز سكناتهم (16.500 على وشك استكمال أشغال الإنجاز) مثلما شرح ذات المسؤول.

يذكر أنه تم تخصيص مساحة قوامها 2.000 هكتار من العقار التابع للدولة عبر 13 بلدية بولاية غرداية ,ليتم توزيعها على المواطنين ضمن برنامج التجزئات العقارية إلي جانب الإعانة المالية ي وذلك تطبيقا للتعليمة الوزارية المشتركة رقم (6) المؤرخة في الفاتح ديسمبر 2012 والمتعلقة بترقية العقار العمومي بولايات جنوب البلاد لمواجهة العجز المسجل في قطاع السكن و المتراكم منذ سنوات وبالتالي تمكين المواطن من الحصول على تجزئة أرضية للبناء.

وتتوزع تلك القطع الأرضية الفردية التي تتراوح مساحتها بين 200 و250 متر مربع عبر 66 موقعا تم تحديده بعد إعداد مخططات التهيئة عبر مختلف البلديات قبل توزيعها على المواطنين.

وتم خلال السنة الجارية توزيع ما لا يقل عن 1.889 سكن عمومي إيجاري و 2.053 قرار استفادة من قطع أراضي البناء الذاتي مع إعانة الدولة المقدر بواحد (1) مليون دج عبر مختلف بلديات ولاية غرداية كما ذكر مدير السكن.

تجدر الإشارة أن الحظيرة السكنية لولاية غرداية تتشكل من أزيد من 119.700 وحدة من مختلف الصيغ بنسبة شغل السكن تقدر ب3.87 شخص في السكن الواحد حسب معطيات مديرية القطاع.

  • tebboune-investiture008
  • tebboune-investiture007
  • tebboune-investiture006
  • tebboune-investiture005
  • tebboune-investiture004
  • tebboune-investiture003
  • tebboune-investiture002
  • tebboune-investiture001
  • tebboune-investiture009
  •  tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture010
  • tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture011

دولـــي

مـجـتـمـع

    • كورونا :قوافل تضامنية لمساعدة الفئات الهشة بمختلف ولايات الوطن

       تنظم وزارة التضامن الوطني والاسرة وقضايا المرأة, بالتنسيق مع عدة قطاعات أخرى, بداية الاسبوع المقبل قوافل تضامنية بمختلف ولايات الوطن لاسيما بالمناطق النائية يتم من خلالها تقديم مساعدات انسانية لفائدة الفئات الهشة الى جانب القيام بعمليات تحسيسية وتوعوية تفاديا لانتشار وباء فيروس كورونا (كوفيد 19).

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • سوناطراك تعتزم تخفيض ميزانيتها ل2020 بـ50 بالمائة

      يعتزم مجمع سوناطراك خفض ميزانيته السنوية لـ2020 بحوالي 50 بالمائة, مع تأجيل المشاريع غير الاستعجالية, بسبب تداعيات تفشي وباء "كوفيد-19" على أسواق النفط, حسب ما أفاد به الرئيس المدير العام للمجمع توفيق حكار في حوار صحفي نشر اليوم الأحد.

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

    • أدرار: تـرقـيــة الـتـرويــج للـقـدرات الـسـيــاحـيــة مـن أجـل إنـجـاح الـمـوســــم...

      ترتكز جهود قطاع السياحة والصناعة التقليدية بولاية أدرار على ترقية فرص الترويج للقدرات السياحية المتنوعة التي تزخر بها المنطقة لإنجاح الموسم الجديد للسياحة الصحراوية, حسب مسؤولي القطاع.  

      ويتجلى ضمن هذا التوجه المراهنة على تثمين المناسبات و التظاهرات الإجتماعية والدينية و الشعبية المحلية إلى جانب العمل على تعزيز منشآت الإستقبال, بما يضمن ترقية وجهة "أدرار" وتلبية حاجيات السياح الذين يتوافدون بكثافة إلى هذه المنطقة من الجنوب.

      وفي هذا الصدد أولت المديرية الوصية أهمية كبرى للجانب الترويجي و الدعائي من خلال الإعتماد على مختلف الوسائط الإعلامية للتعريف بالمقومات السياحية المتوفرة بالولاية على غرار هياكل الإستقبال و المواقع السياحية و البرامج الترقوية الكفيلة بضمان فرجة سياحية ممتعة لزوار المنطقة, حسب مدير السياحة و الصناعة التقليدية.

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept