تيسمسيلت: توزيع أزيد من 370 وحدة سكنية من مختلف الصيغ
Search
Lundi 11 Novembre 2019
Journal Electronique

تم في الآونة الأخيرة توزيع 376 وحدة سكنية من مختلف الصيغ بولاية تيسمسيلت, حسب ما علم اليوم الاثنين لدى مديرية السكن.

وأوضح ذات المصدر بأن العملية شملت تسليم للمستفيدين مفاتيح وقرارات الاستفادة من 296 مسكن عمومي إيجاري وموجه للقضاء على السكن الهش وغير اللائق ببلديات برج الأمير عبد القادر وعماري وثنية الحد و80 مسكن ترقوي مدعم بمدينة تيسمسيلت.

وتندرج عملية التوزيع هذه ضمن البرنامج المسطر من قبل السلطات الولاية والرامي لتوزيع أكثر من ألف وحدة سكنية من مختلف الصيغ إلى غاية نهاية السنة الجارية, استنادا إلى نفس المديرية.

ومن جهة أخرى كشف ذات المصدر بأن الحظيرة السكنية لمدينة تيسمسيلت ستتعزز قبل نهاية السنة الجارية باستلام حوالي 1.500 وحدة سكنية عمومية ايجارية وموجهة للقضاء على السكن الهش وغير اللائق والتي تعرف وتيرة "متقدمة" في الأشغال.

يذكر أن الولاية قد شهدت مطلع السنة الجارية عملية تسليم مفاتيح وقرارات الاستفادة لأكثر من 1.400 وحدة سكنية من مختلف الصيغ.

وللإشارة فان ولاية تيسمسيلت قد استفادت منذ الخماسي الماضي 2005-2009 والى غاية نهاية شهر أغسطس المنصرم من حصة سكنية قوامها 62.200 من مختلف الصيغ والتي أنجز منها لحد الآن 41.891 وحدة.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • بشار: إعادة فتح فندق "ريم" ببني عباس بعد أشغال التجديد

      تعززت شبكة الفندقة بالجنوب الغربي للوطن بإعادة فتح فندق "ريم" بعاصمة الولاية المنتدبة بني عباس بعد إستكمال أشغال التجديد, حسب ما أستفيد اليوم الثلاثاء من الرئيس المدير العام لمجمع السياحة والفندقة والحمامات المعدنية"الأوراسي".

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • الناسا تكشف عن أول طائرة تعمل بالكهرباء

      كشفت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) عن طائرتها التجريبية من طراز "إكس 57 ماكسويل", وهي أول طائرة تعمل بالكامل بالكهرباء, وذلك في مختبرها الشهير بصحراء كاليفورنيا.

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع السكن

يقوم وزير السكن والعمران والمدينة كمال بلجود ، يوم الاثنين 11 نوفمبر، بزيارة عمل وتفقد لمشاريع القطاع على مستوى ولاية الشلف.

 

  • وزير الصحة في نيروبي

يشارك وزير الصحة و السكان و اصلاح المستشفيات محمد ميراوي، ابتداء من يوم الثلاثاء 12 نوفمبر ،و على مدار 3 أيام في قمة نيروبي العالمية حول السكان و التنمية.

 

  • متحف المجاهد 

ينظم المتحف الوطني للمجاهد بمقره، العدد( 224) من حصة "موعد مع التاريخ" ، بعنوان " كيف يشارك الجميع في اثراء الذاكرة الوطنية" ،وذلك يوم الخميس 14 نوفمبر على الساعة 14سا.

 

  • وزارة المجاهدين

سيقوم وزير المجاهدين الطيب زيتوني، يومي الأحد و الاثنين 17و 18 نوفمبر بزيارة عمل و تفقد الى كل من ولايتي وهران وسيدي بلعباس .

 

  • المجلس الشعبي الوطني 

يستأنف المجلس الشعبي الوطنيأشغاله، يوم الثلاثاء 12 نوفمبر على الساعة 9:30سا ، بجلسة علنية تخصص لمناقشة مشروع القانون العضوي المتعلق بقوانين المالية.

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept