العاصمة: تخصيص 4 ملايير دج لتهيئة وصيانة شبكة الطرقات
Search
Mardi 19 Novembre 2019
Journal Electronique

تم تخصيص غلاف مالي بقيمة 4 مليار دج لإنجاز أشغال تهيئة لطرقات بلدية حضرية عبر عديد بلديات ولاية الجزائر, حسب ما افاد به اليوم الأحد المدير الولائي للأشغال العمومية, مشيرا إلى الأشغال وستنطلق في نوفمبر الداخل.

وأوضح السيد عبد الرحمان رحماني في تصريح لـ/وأج أن مصالح ولاية الجزائر رصدت غلاف مالي بقيمة 4 مليار دج (في اطار صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية) لإنجاز أشغال تشمل 77 عملية تهيئة واعادة الاعتبار لطرقات حضرية وشبه حضرية عبر 57 بلدية بالعاصمة التي تم تسجيلها وستنطلق أشغالها شهر نوفمبر الداخل.

وستشمل هذه العملية, يضيف ذات المصدر, عصرنة وإعادة تأهيل الطرقات البلدية وشق المسالك و فك العزلة عن بعض المناطق وكذا صيانة عديد محاور الطرق الولائية.

وذكر ذات المسؤول أن والي العاصمة عبد الخالق صيودة أشرف منذ أسبوع على اعطاء اشارة الانطلاق لعملية نموذجية بالمقاطعة الإدارية لباب الوادي. وتشمل هذه العملية تهيئة وتزيفت طرقات المقاطعة الإدارية لباب الوادي على مسافة 16 كلم عبر كل من بلديات القصبة وباب الوادي وواد قريش وبولوغين والرايس حميدو بهدف تهيئة وتجديد الطرقات المهترئة وفك الاختناق المروري.

وأفاد ذات المسؤول الولائي أن هذه الأشغال التي ستمس 30 نقطة طريق تقع على مستوى بلديات المقاطعة الادارية ستستمر لفترة 3 أشهر. ودعا في هذا السياق السكان إلى تفهم طبيعة الأشغال وضرورة ركن سياراتهم بعيدا عن النقاط المحددة للتسريع في إنجاز الأشغال التي تجري ليلا.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • فلاحة وتنمية ريفية وصيد بحري

سيترأس السيد شريف عوماري يوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 على الساعة 08.30 صباحا لقاءا حول الانشطة والابحاث في قطاعه، وذلك بمقر المعهد الوطني للبحث الزراعي، شارع حسن بادي الحراش.

 

  • الوزارة الاولى

ستنظم الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة بالتنسيق مع صندوق الامم المتحدة للطفولة بالجزائر "اليونيسف" احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للطفل، وذلك يوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 على الساعة 13.30 زوالا بقصر الثقافة مفدي زكرياء.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept