بشار: هلاك شخص غرقا في بركة بعد إنقاذه طفليه
Search
Dimanche 20 Octobre 2019
Journal Electronique

لقي شخص (40 سنة) حتفه غرقا في بركة مياه بالقرب من وادي تيغليين (شمال بشار) أمسية الثلاثاء بعد أن تمكن من إنقاذ طفليه (7و3 سنوات), حسب ما استفيد اليوم الأربعاء من مصالح المديرية الولائية للحماية المدنية.

وأوضح المسؤول الأول على الوحدة الرئيسية للحماية المدنية ببشار, النقيب قدوري بوفلجة, ل/وأج أن الضحية قفزت في الماء من أجل إنقاذ الولدين اللذين كانا يطلبان النجدة بعد سقوطهما في البركة, حيث تمكن من إنقاذهما من الغرق في المياه الموحلة لهذه البركة التي يزيد عمقها عن خمسة (5) أمتار .

وبعد بحث مكثف تكمن غواصون متخصصون في هذا النوع من التدخلات من العثور على جثة الضحية وانتشلوها في حدود الساعة التاسعة مساء تقريبا ليتم نقلها إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى ترابي بوجمعة ببشار" يضيف النقيب قدوري.

وبالمناسبة دعا ذات الضابط بالحماية المدنية المواطنين إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر عند الاقتراب من هذه المواقع خاصة عندما يكونون بصحبة أطفال.

ومن جهتها فتحت المصالح المختصة تحقيقا بهدف تحديد ملابسات هذا الحادث.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • التعليم الديني: تقليد راسخ في قصور وواحات غرداية

      يعتبر التعليم الديني سيما تحفيظ القرآن الكريم للأطفال من بين أبرز التقاليد الراسخة المنتشرة عبر قصور وواحات غرداية. ويتوفر كل مسجد مشيد عبر أحياء الولاية على قاعة كبيرة تسمى "محضرة" (أعزام أو أكربيش باللغة الأمازيغية).

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف مقبرة تعود إلى ألفي عام شرقي الصين

      اكتشف علماء آثار صينيون مقبرة يرجع تاريخها إلى 2000 سنة, وذلك في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين. وذكرت سلطات المقاطعة - في بيان لها اليوم الأحد - أنه تم اكتشاف المقبرة القديمة في محافظة دونغهاي بمدينة ليانيونقانغ,

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • داء الكلب

تنظم وزارة الصحة ورشة عملية حول داء الكلب من 12 الى 17 أكتوبر 2019 بفندق الاوراسي، الجزائر. سيكون الافتتاح الرسمي يوم السبت 12 أكتوبر على الساعة الرابعة بعد الزوال 16.00.

 

  • فلاحة 

سيترأس السيد شريف عوماري يوم الخميس 10 أكتوبر 2019 على الساعة 12.00 ظهرا حفل اختتام الطبعة 19 لصالون تربية المواشي والنعدات الفلاحية بقصر المعارض، الصنوبر البحري، سفاكس الجزائر العاصمة.

 

  • المسابقة الوطنية للخيول

سينظم ديوان حظائر الرياضة والتسلية المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز خيول وذلك في الفترتين الممتدتين من 10 الى 12 أكتوبر، ومن 17 الى 19 أكتوبر 2019 على مستوى نادي الفروسية بخروبة، على الساعة التاسعة 09.00 صباحا.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept