غرداية: حوالي 2 مليار دج حجم ديون شركة سونلغاز لدى زبائنها
Search
Vendredi 29 Mai 2020
Journal Electronique

قدرت ديون شركة توزيع الكهرباء و الغاز (سونلغاز) لدى زبائنها والتي لم يتم تحصيلها ب887ر1 مليار دج بولاية غرداية وهذا إلى غاية 31 أغسطس الفارط حسب بيان صحفي اليوم الثلاثاء من ذات المؤسسة.  

وتقع تلك المستحقات على عاتق الإدارات و المؤسسات العمومية و كذا قطاعي الفلاحة و الصناعة بما يقارب 1,319 مليار دج إلى جانب الزبائن العاديين و العائلات ب 56,8 مليون دج , كما أوضحت المديرية المحلية لشركة توزيع الكهرباء و الغاز - وسط - ( فرع سونلغاز).

و تمثل هذه الديون التي أثرت بشكل سلبي على الديناميكية الداخلية للشركة في مجال تحسين خدماتها المستحقات التي لم يتم تحصيلها خلال السنوات الفارطة.

و يمثل تراكم الديون الغير مسددة من طرف 57.280 زبونا ينسبة 41,02 بالمائة من زبائن الولاية و المقدر عددهم ب 139.650 زبونا يضيف ذات البيان.

و تقوم في هذا الإطار مصالح مديرية التوزيع بغرداية بتحسيس الزبائن بضرورة تسديد ديونهم عن طريق نظام تسديد متعدد القنوات يتيح لهم إمكانية تسديد ديونهم و غيرها من الفواتير على مستوى مختلف الوكالات البريدية و البنكية وكذلك عبر نقاط الخدمات الجوارية التابعة لشركة سونلغاز المستحدثة عبر مختلف الأحياء الحضرية بالولاية.

و قصد تحسين خدماتها توجهت مصالح التحصيل بالشركة إلى تحسيس زبائنها من خلال الحصص الإذاعية و كذا الرسائل النصية القصيرة لحثهم على تسديد مستحقات الإستهلاك كما يتم كذلك التفاوض بطرق ودية مع الزبائن وكذا وضع جداول من أجل تحصيل المستحقات الغير مسددة.  

و تم خلال سنة 2019 إطلاق استثمار بقيمة 327 مليون دج من طرف شركة توزيع الكهرباء و الغاز (وسط) بغرداية من أجل إنجاز أربعة (4) محولات كهربائية قصد مواجهة الطلب المتزايد خلال فترة الصيف و 31 كلم طولي من الشبكات مما يسمح بتأمين التموين بالطاقة الكهربائية خلال تلك الفترة.

و تحصي ولاية غرداية 139.650 مشترك في شبكة الكهرباء بزيادة تقدر بحوالي 4 بالمائة مقارنة مع سنة 2018 و أزيد من 82.052 ربط بالغاز الطبيعي بزيادة تصل إلى نحو 5 بالمائة مقارنة مع السنة الفارطة.

و بلغ معدل التغطية بالكهرباء و الغاز الطبيعي بالولاية 98,76 بالمائة و74,66 بالمائة على التوالي حسب ذات المصدر.

  • tebboune-investiture008
  • tebboune-investiture007
  • tebboune-investiture006
  • tebboune-investiture005
  • tebboune-investiture004
  • tebboune-investiture003
  • tebboune-investiture002
  • tebboune-investiture001
  • tebboune-investiture009
  •  tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture010
  • tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture011

دولـــي

مـجـتـمـع

    • العائلات الجزائرية تكثف التسوق الالكتروني تحضيرا لعيد الفطر

      يترقب الجزائريون, على غرار باقي الشعوب المسلمة,عيد فطر استثنائي هذه السنة, في ظل وضع طاريء خيم عليه انتشار وباء كوفيد-19 داخل الوطن وخارجه, مما اضطر العائلات الى القيام بتحضيرات خاصة لهذه المناسبة الدينية بالاعتماد على التسوق الإلكتروني عبر الوسائط الرقمية المختلفة.

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق

      أعلن علماء فلك في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية أنهم اكتشفوا أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق وأنه أقوى بعشر مرات من انفجار المستعر الأعظم (سوبرنوفا) العادي وأنه أسطع بنحو 500 مرة, وذلك حسب بحث نشر هذا الإثنين.

اقــتــصــاد

    • الجـزائر تعـلن تخفيض إنتـاجها من النفـط

       قلصت الجزائر التي ترأس مؤتمر منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك), انتاجها النفطي وفقا لاتفاق أوبك+ الموقع في 12 أفريل الماضي, معربة في الوقت ذاته عن ثقتها في ان تحترم جميع الدول الموقعة على الاتفاق التزاماتها في خفض الانتاج.

ثـقــافــة

صـحـــة

    • دراسة : "المتعافون من كورونا ليسوا مصدرا للعدوى "

      كشفت دراسة علمية جديدة أن الأشخاص الذين تصبح نتائج فحوصهم إيجابية مجددا بعد التعافي من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد 19) ليسوا مصدرا للعدوى, ويمكن أن يكون لديهم أجسام مضادة تحصنهم من المرض مجددا بسبب الفيروس.

بـيـئـــــة

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

    • أدرار: تـرقـيــة الـتـرويــج للـقـدرات الـسـيــاحـيــة مـن أجـل إنـجـاح الـمـوســــم...

      ترتكز جهود قطاع السياحة والصناعة التقليدية بولاية أدرار على ترقية فرص الترويج للقدرات السياحية المتنوعة التي تزخر بها المنطقة لإنجاح الموسم الجديد للسياحة الصحراوية, حسب مسؤولي القطاع.  

      ويتجلى ضمن هذا التوجه المراهنة على تثمين المناسبات و التظاهرات الإجتماعية والدينية و الشعبية المحلية إلى جانب العمل على تعزيز منشآت الإستقبال, بما يضمن ترقية وجهة "أدرار" وتلبية حاجيات السياح الذين يتوافدون بكثافة إلى هذه المنطقة من الجنوب.

      وفي هذا الصدد أولت المديرية الوصية أهمية كبرى للجانب الترويجي و الدعائي من خلال الإعتماد على مختلف الوسائط الإعلامية للتعريف بالمقومات السياحية المتوفرة بالولاية على غرار هياكل الإستقبال و المواقع السياحية و البرامج الترقوية الكفيلة بضمان فرجة سياحية ممتعة لزوار المنطقة, حسب مدير السياحة و الصناعة التقليدية.

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept