تبسة: سيول الأمطار تغمر عشرات المنازل عبر عدة أحياء
Search
Mercredi 23 Octobre 2019
Journal Electronique

غمرت سيول الأمطار الرعدية الغزيرة والمصحوبة بحبات البرد التي تساقطت طيلة مساء أمس الأحد عشرات المنازل عبر عدة أحياء بمدينة تبسة, حسب ما ورد اليوم الاثنين في بيان لمديرية الحماية المدنية بالولاية.

وأوضح المصدر أن مختلف وحدات الحماية المدنية لولاية تبسة تدخلت إلى غاية ساعة متأخرة من ليلة أمس الأحد لأجل امتصاص مياه الامطار التي اجتاحت المنازل عبر عدة أحياء ببلدية تبسة على غرار "الوئام" و "1نوفمبر 1954" و "30 سكنا" و"60 سكنا".

كما تدخلت ذات المصالح ومنذ بداية تساقط الأمطار الغزيرة لأجل إنقاذ مستعملي الطرقات الذين علقت سياراتهم حيث تمكنت من إخراج 5 سيارات كانت عالقة عبر عدة طرقات و ذلك بأحياء "لاروكاد" و "الوئام" و "فاطمة الزهراء", و كذا على الطريق الوطني رقم 10 عند مدخل عاصمة الولاية.

وقد تسببت التساقطات الغزيرة للأمطار أيضا في وقوع حادث مرور على الطريق الولائي رقم 8 بمنطقة "الدكان" نجم عن انحراف سيارة ثم انقلابها حيث قامت عناصر الحماية المدنية بإسعاف الجرحى, حسب ما ورد في ذات البيان.

كما أعدت مصالح الحماية المدنية بالتنسيق مع عدة قطاعات نظاما أمنيا بهدف تسهيل ومراقبة حركة المرور عبر مختلف الطرقات الرئيسية والثانوية و عبر الأحياء السكنية جراء تساقط الأمطار حيث تم تسجيل غلق جزئي للطريق الوطني رقم 10 الذي شهد حركة مرورية بطيئة.

و عززت مصالح الحماية المدنية أيضا نقاط المراقبة والحراسة لمختلف الأودية بمدينة تبسة وعبر عدد من البلديات تفاديا لحدوث خسائر مادية وبشرية في حال فيضانها.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • التعليم الديني: تقليد راسخ في قصور وواحات غرداية

      يعتبر التعليم الديني سيما تحفيظ القرآن الكريم للأطفال من بين أبرز التقاليد الراسخة المنتشرة عبر قصور وواحات غرداية. ويتوفر كل مسجد مشيد عبر أحياء الولاية على قاعة كبيرة تسمى "محضرة" (أعزام أو أكربيش باللغة الأمازيغية).

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف مقبرة تعود إلى ألفي عام شرقي الصين

      اكتشف علماء آثار صينيون مقبرة يرجع تاريخها إلى 2000 سنة, وذلك في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين. وذكرت سلطات المقاطعة - في بيان لها اليوم الأحد - أنه تم اكتشاف المقبرة القديمة في محافظة دونغهاي بمدينة ليانيونقانغ,

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

    • ثقب الأوزون يتقلص إلى أصغر حجم له منذ 1982

      أوضحت وكالة إدارة الطيران والفضاء الأمريكية /ناسا/ أن الثقب الموجود في طبقة الأوزون تقلص إلى أصغر حجم له منذ بدء السجلات الأولى له عام 1982 بسبب ارتفاع درجات الحرارة في القطب الجنوبي.

مـواعــيـــد

  • تكوين وتعليم مهنيين

سيقوم السيد دادة موسى بلخير بزيارة عمل وتفقد للقطاع بولاية تيبازة وذلك يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 ابتداءا من الساعة 08.00 صباحا.

 

  • عمل، تشغيل وضمان اجتماعي

سيترأس الاستاذ تيجاني حسان هدام بمشاركة وزير العدل السيد بلقاسم زغماتي اشغال اليوم الدراسي الوطني حول المنازعات الادارية في الضمان الاجتماعي وذلك يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 ابتداءا من الساعة 09.00 صباحا وذلك بمقر CNAS ببن عكنون.

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept