bannière vote
أدرار: مطاعم مدرسية تضمن وجبات ساخنة للتلاميذ تحت رقابية محكمة
Search
Dimanche 15 Décembre 2019
Journal Electronique

شكل تعيين مطاعم مدرسية مركزية فرصة سانحة لضمان تقديم وجبات غذائية ساخنة لتلاميذ المدارس الابتدائية ببلدية أدرار, حسبما استفيد اليوم الاثنين من مسؤولي هذه الجماعة المحلية.

و قامت مصالح البلدية منذ انطلاق الموسم الدراسي الحالي بتعيين خمس مطاعم مدرسية مركزية تنفيذا لإجراءات الهيئات الوصية من أجل ضمان تقديم وجبات ساخنة للمتمدرسين وتفادي تقديم الوجبات الباردة بعد اتخاذ جملة من التدابير لهيكلة هذه المطاعم المدرسية المركزية, مثلما أشار إليه عضو المجلس الشعبي لبلدية أدرار بلقيزي مصطفى.

وفي هذا الجانب تم تدعيم هذه المرافق بعتاد عصري لتجهيز المطابخ وقاعات الإطعام التابعة لها عبر مختلف المدارس الابتدائية والتي بلغ عددها 24 قاعة إطعام حيث يغطي كل مطعم مدرسي مركزي من خمس إلى سبع مدارس ابتدائية بإقليم بلدية أدرار بعدد وجبات يصل إلى 3.200 وجبة ساخنة يقدمها كل مطعم مركزي يوميا, حسب المتحدث ذاته.

وفي السياق ذاته قامت مصالح البلدية بالتنسيق مع قطاع التكوين المهني بتكوين اليد العاملة المكلفة بتأطير هذه المطاعم المركزية في اختصاصات أمين مخزن ومساعد أمين مخزن والطبخ للجماعات وأعوان متعددي الخدمات وهذا بعد استفادة البلدية من حصة ب 118 منصب شغل في إطار برنامج الإدماج المهني لتسيير هذه العملية بعد توزيعهم على مختلف المطاعم وقاعات الإطعام التابعة لها.

كما تم انتقاء ممونين تعاقدت معهم مصالح البلدية في ما يتعلق بتزويد المطاعم المدرسية باحتياجاتهم من المواد الاستهلاكية الكفيلة بتنويع الوجبة الغذائية وتوازنها وضمان التكفل أيضا بتوزيع الوجبات الساخنة من طرف المزودين نحو قاعات الإطعام بالابتدائيات في ظروف صحية تخضع للرقابة من طرف مكتب حفظ الصحة بالبلدية والبياطرة ومصالح مديرية التجارية لمراقبة النوعية والجودة.

وتتكفل المطاعم المدرسية المركزية بتوزيع الوجبات الغذائية الساخنة على مستوى المدارس الابتدائية عبر مختلف أحياء وقصور بلدية أدرار بتعداد 13.000 تلميذا حيث تتم العملية في ظروف مريحة تخضع للرقابة المستمرة من مختلف الأطراف المتدخلة.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • تركيب السيارات في 2019: انخفاض واردات مجموعات (اس كا دي)

      استوردت الجزائر ما قيمته 2.30مليار دولار من مجموعات (SKD) الموجة لتركيب السيارات السياحية و مركبات نقل الأشخاص و البضائع خلال الأشهر التسعة الأولى من 2019 مقابل 2.53مليار دولار خلال نفس الفترة من 2018 , مسجلة بذلك و لأول مرة انخفاض بـ 228.05مليون دولار (-9 بالمائة), حسب المديرية العامة للجمارك.

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع العمل و الضمان الاجتماعي :

يشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، تيجاني حسان هدام، على افتتاح صالون المؤسسات المصغرة المنظم من طرف الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب ،و الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة،وذلك يوم الأثنين 9 ديسمبر ابتداء من الساعة 13سا.

  • وزارة التجارة :

ينشط وزير التجارة سعيد جلاب ، يوم الاثنين9 ديسمبر ،ابتداء من الساعة 17سا ،بدار الجزائر في الشركة الجزائرية للمعارض،ندوة صحفية حول معرض الانتاج الجزائري المقرر تنظيمه في الفترة الممتدة بين 19 و28 ديسمبر الجاري. 

  • وزارة المجاهدين

تنظم وزارة المجاهدين ندوة تاريخية بمناسبة الذكرى الـ59 لليوم الوطني لمظاهرات الشعب 11 ديسمبر 1960 -2019،وذلك يوم الأربعاء 11 ديسمبر على الساعة سا9و 30د بالمركز الوطني للدراسات في الحركة الوطنية-الأبيار.

 

  • ولاية الجزائر:

سيشرف والي الجزائر على مراسيم حفل تسليم مقررات الادماج لأعوان المؤسسات العمومية الولائية وذلك يوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 على الساعة 08.30 صباحا بمقر ولاية الجزائر.

 

  • ولاية الجزائر:

سيشرف السيدين وزير السكن والعمران والمدينة ووالي الجزائر على حفل توزيع عقود ملكية السكنات لمختلف الصيغ على المستفيدين في اطار البرامج السكنية العمومية وذلك يوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 على الساعة 10.30 صباحا بولاية الجزائر.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept