اختتام مهرجان الجزائر الثقافي الدولي 11 للموسيقى السمفونية
Search
Dimanche 07 Juin 2020
Journal Electronique

اختتم مهرجان الجزائر الثقافي الدولي 11 للموسيقى السيمفونية مساء أمس الخميس بالجزائر العاصمة بحفل نظمته كل من أوكرانيا و الصين وسط جمهور غفير. فقد استمتع جمهور أوبيرا الجزائر بوعلام بسايح بمقطوعات لأبرز أسماء الموسيقى الكلاسيكية في إطار اختتام مهرجان الجزائر الثقافي الدولي 11 للموسيقى السيمفونية.

قدم المايسترو فولوديمير شايكو قائد الجوق السمفوني للإذاعة الوطنية لأوكرانيا مجموعة من الأعمال أدت عازفة الكمان المشهورة بوغجانا بيفنانكو ثلاثة مقاطع من مجموع المقاطع العشرة التي اقترحتها المجموعة الأوكرانية.

قدم فولوديمير شايكو رفقة الجوق الاوكراني مقاطع لبيلا بارتوك و س.نييلسن و ب. بريتن لقيت استحسان الجمهور.

ومن جهته, أدى الجوق السمفوني لمعهد الموسيقى لسيشوان تحت قيادة الشاب شان يو مقاطع كلاسيكية وتقليدية تحت تصفيقات الجمهور من بينها "قم ترى" و "انقلاب" من موال التراث الموسيقي الأندلسي قبل أداء مقاطع أخرى على غرار "فيغارو ويدينغ أوفارتور" لموزار وشانا غانغ هي زنهاو لليانغ زو كونسيرتو و "السمفونية الأولى" لبيتهوفن و "الرقصة المجرية" لبرامس و "دام دام" لزانغ ييمينغ.

وفي هذا الإطار, حيا المهرجان الموسيقي وقائد جوق الإذاعة الجزائرية حكيم لمداني و سعدي رابحي وعبد الرزاق جلال, وهم على التوالي المكلف بالاتصال للمهرجان و مدير بلاطو جوق أوبيرا الجزائر والمهرجان.

استمتع الجمهور بكل لحظات الاستعراض الذي جرى بحضور ممثلين عن مختلف البعثات الدبلوماسية المعتمدة بالجزائر للبلدان المشاركة في المهرجان.

وكان محافظ المهرجان, عبد القادر بوعزارة قد عبّر عن ارتياحه لنجاح هذا الحدث الذي يتحسن كل سنة, مضيفا أن الطبعة 12 ستستقبل ألمانيا كضيف.

وفضلا عن الجزائر, شهد المهرجان مشاركة مجموعات من سويسرا و التشيك و مصر و فرنسا وكوريا الجنوبية و إيطاليا و تركيا و النمسا و السويد و اليابان و روسيا و ألمانيا و سوريا و أوكرانيا و الصين من 12 إلى 17 أكتوبر.

وتم تنظيم ندوات بالمعهد الوطني العالي للموسيقى على هامش هذا المهرجان الذي ضمت برمجته من حفلتين الى ثلاث حفلات في كل سهرة.      

للإشارة المهرجان الثقافي الدولي للموسيقى السيمفونية منظم برعاية وزارة الثقافة, من طرف أوبرا الجزائر بوعلام بالسايح والديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة, كما عرف مساهمات قدمتها مختلف سفارات البلدان المشاركة.

  • tebboune-investiture008
  • tebboune-investiture007
  • tebboune-investiture006
  • tebboune-investiture005
  • tebboune-investiture004
  • tebboune-investiture003
  • tebboune-investiture002
  • tebboune-investiture001
  • tebboune-investiture009
  •  tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture010
  • tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture011

دولـــي

    • غوتيريس يعرب عن تضامن الأمم المتحدة مع ضحايا العنصرية

      أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس اليوم السبت عن تضامن المنظمة الأممية مع ضحايا العنصرية. وكتب غوتيريس على موقع / تويتر/ معلقا على الاحتجاجات التي اجتاحت الولايات المتحدة بعد مقتل المواطن الامريكي من أصول إفريقية على يد الشرطة:

مـجـتـمـع

    • العائلات الجزائرية تكثف التسوق الالكتروني تحضيرا لعيد الفطر

      يترقب الجزائريون, على غرار باقي الشعوب المسلمة,عيد فطر استثنائي هذه السنة, في ظل وضع طاريء خيم عليه انتشار وباء كوفيد-19 داخل الوطن وخارجه, مما اضطر العائلات الى القيام بتحضيرات خاصة لهذه المناسبة الدينية بالاعتماد على التسوق الإلكتروني عبر الوسائط الرقمية المختلفة.

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق

      أعلن علماء فلك في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية أنهم اكتشفوا أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق وأنه أقوى بعشر مرات من انفجار المستعر الأعظم (سوبرنوفا) العادي وأنه أسطع بنحو 500 مرة, وذلك حسب بحث نشر هذا الإثنين.

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

    • أدرار: تـرقـيــة الـتـرويــج للـقـدرات الـسـيــاحـيــة مـن أجـل إنـجـاح الـمـوســــم...

      ترتكز جهود قطاع السياحة والصناعة التقليدية بولاية أدرار على ترقية فرص الترويج للقدرات السياحية المتنوعة التي تزخر بها المنطقة لإنجاح الموسم الجديد للسياحة الصحراوية, حسب مسؤولي القطاع.  

      ويتجلى ضمن هذا التوجه المراهنة على تثمين المناسبات و التظاهرات الإجتماعية والدينية و الشعبية المحلية إلى جانب العمل على تعزيز منشآت الإستقبال, بما يضمن ترقية وجهة "أدرار" وتلبية حاجيات السياح الذين يتوافدون بكثافة إلى هذه المنطقة من الجنوب.

      وفي هذا الصدد أولت المديرية الوصية أهمية كبرى للجانب الترويجي و الدعائي من خلال الإعتماد على مختلف الوسائط الإعلامية للتعريف بالمقومات السياحية المتوفرة بالولاية على غرار هياكل الإستقبال و المواقع السياحية و البرامج الترقوية الكفيلة بضمان فرجة سياحية ممتعة لزوار المنطقة, حسب مدير السياحة و الصناعة التقليدية.

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept