Search
الصناعات التقليدية الجزائرية تبهر زوار الصالون الدولي للسياحة بمدريد
Mercredi 20 Septembre 2017
Journal Electronique

أبدى زوار الصالون الدولي للسياحة و الأسفار 2017 بمدريد اهتماما منقطع النظير بالصناعات التقليدية الجزائرية المعروضة بهذه المناسبة, و يتميز التراث التقليدي الجزائري المعروض في الصالون الدولي للسياحة حسب الزوار "بنوعيته الجيدة و أصالته التي جعلت منه منتوجا مطلوبا جدا".

في هذا الصدد تمكن الحرفي نصر الدين سمروني (الجزائر) المتخصص في الصناعات الجلدية من استقطاب عديد الزبائن الأجانب حيث أعربوا عن "اندهاشهم بخصوص صناعة الحقائب اليدوية الجلدية المصنوعة يدويا".

و أعرب الشاب نصر الدين سمروني "عن اعتزازه بتمثيل الصناعة الجلدية الوطنية لكنه غير مندهش لانبهار الأجانب بالمنتجات المستوحاة من التراث الوطني لاسيما منها الرسومات الحجرية بالطاسيلي و الرموز الامازيغية و الاوشام الخ...".

وأضاف ذات الحرفي الذي فاز بالجائزة الأولى في سنة 2011 خلال صالون الصناعات التقليدية نظم بايطاليا أن "الجزائر تتوفر على إمكانيات طبيعية و ثقافية و تراثية من شانها أن تضع الجزائر في أعلى ترتيب البلدان السياحية" و من اجل ذلك -كما قال-"أبدل ما بوسعي لتمثيل بلدي و التأكيد على ما يمكن للحرفيين الجزائريين أن ينجزوه".

أما جناح الفنان الرسام الحاج ربيع رشيد الذي يستعمل الحنة لتزيين الجسم بأسلوبه الخاص فكان ملفتا للنظر هو أيضا حيث توافدت عديد النساء على جناح الفنان لتزيين أيديهن بأسلوبه الفني الجميل،كما أعربت تلك النساء عن "إعجابهن بهذا الفن آملين في زيارة و اكتشاف الجزائر".

                           الصحراء الجزائرية حلم العديد من الأجانب

تمثل الصحراء الجزائرية بدون أدنى شك حلما للعديد من الأجانب الذين التقينا بهم في الصالون الدولي للسياحة و الأسفار بمدريد. و يعتبر نونيز جايمان و هو من جنسية اسبانية يقود نادي لرواد الدراجات النارية " الصحراء الجزائرية جد رائعة" ويصف مناطق عين صالح و تيميمون و المنعية و الهقار ب" المتميزة و الرائعة".

و في نظره فالجزائر بلد يستحق أن يعرف و يزار كونه يتوفر على كل المؤهلات(سكان مضيافون مواقع جد خلابة),و في هذا الصدد يضيف نفس المتحدث قائلا " ينظم النادي الذي أملكه جولات سياحية لفائدة الاسبان في هذه المناطق".

و من جهته أعرب زوج ياباني الجنسية لدى تصفح مطويات حول الصحراء الجزائرية عن " مدى إعجابه الشديد بهذه الطبيعة و بجمال مناظرها " مضيفا بأن هذه القبلة السياحية تبدو لنا حلما و نود زيارة الجزائر و هذا ما دفعنا للمجيء هنا للتعرف على عن هذا البلد الكبير".

      

  • Tripartite
  • tripartite
  • Gaid Salah
  • Attribution 15.000 logements
  • Attribution 15.000 logements
  • Attribution 15.000 logements
الـدولـــي
الـمـجـتـمـع
    • مخطط عمل الحكومة: التأكيد على مواصلة سياسة التنمية الاجتماعية

      تعتزم الحكومة مواصلة السياسة الوطنية للتنمية  الاجتماعية من خلال تحسين انظمة الصحة و التضامن الاجتماعي  وتعزيز النظام الوطني للتقاعد و خلق مناصب الشغل, حسب ما تضمنه مخطط عمل الحكومة الذي سيعرضه  الوزير الأول أحمد أويحيى على غرفتي البرلمان خلال الأيام المقبلة.

الاقــتــصــاد
    • ارتفاع واردات المواد الغذائية و انخفاض الأدوية

      بلغت فاتورة استيراد المواد الغذائية 17,5  مليار دولار خلال الاشهر السبعة الاولى من السنة الجارية (مقابل 69,4 مليار دولار خلال نفس الفترة من 2016) بارتفاع نسبته 13,10 بالمئة فيما تراجعت  فاتورة استيراد الادوية بنسبة تفوق 6 بالمئة .

الــثـقــافــة
ريـاضــــة
الـصـحـــة

مـواعــيـــد

  • وزارة العدل

تنظم وزارة العدالة بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي ملتقى دولي  حول الاطلاق الرسمي لبرنامج  الدعم "PASJA "  وذلك يوم الأربعاء 20 سبتمبر /8:30سا باقامة القضاة –الأبيار.

 

  • الدورة الـ8 للشراكة الاستراتيجية الجزائرية-الروسية

تنظم الغرفة الجزائرية للتجارة و الصناعة منتدى أعمال بين المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين ونظرائهم الروسيين و ذلك يوم الأربعاء 20 سبتمبر /13:30د بفندق الأوراسي .

 

  • الذكرى الـ61 لاستشهاد زيغود يوسف

بمناسبة احياء الذكرى الـ61 لاستشهاد البطل الرمز زيغود يوسف ينظم المتحف الوطني للمجاهد بمقره ندوة تاريخية حول المسار النضالي و الجهادي للشهيد و ذلك يوم الأحد 24 سبتمبر/14سا. 

 

  • جمع شهادات حول الثورة

ينظم المتحف الوطني للمجاهد هذا  الخميس 21 سبتمبر  اللقاء الجماعي الـ194مع مجموعة من المجاهدات و المجاهدين لتسجيل الشهادات الحية المتعلقة بالثورة التحريرية , بدءا من الساعة 14سا.

HORIZONS, votre journal en PDF
الـروبــورتــاج
Conception/Kader Hamidi/Kdhosting . Hebergement/Kdhosting : kdconcept