Search
ولد عباس: "عندما يتكلم الرئيس لا نقاش "
Mercredi 20 Septembre 2017
Journal Electronique

عاد الامين العام لحزب جبهة التحرير الوطني, جمال ولد عباس خلال اجتماعه اليوم السبت بأمناء المحافظات للحزب الى بعض القضايا الراهنة.

وقال ان تعليمات الرئيس بوتفليقة تثبت أن رئيس الجمهورية مطلع على كل الملفات مؤكدا أن عبد العزيز بوتفليقة هو الحاكم الفعلي للبلاد وهو من يدير شؤون البلاد، ولا وجود لسلطة موازية.

في هذا السياق جدد ولد عباس دعمه لرئيس الجمهورية الذي هو كما قال "رئيس الحزب", مضيفا أنه من "يكسب ثقة الرئيس له أيضا ثقة حزب جبهة التحرير الوطني.

من جهة أخرى وبخصوص الانتخابات المحلية دعا جمال ولد عباس مناضلي حزبه الى ضرورة التحسيس  بأهمية الانتخابات المحلية المقبلة والتركيز على انشغالات المواطنين خلال العمل الجواري, وأوضح أن طلبات الترشح للمحليات المقبلة من قبل مناضلي الحزب كثيرة, مذكرا بالمناسبة بالقواعد العامة لانتقاء المترشحين والتي تضمنتها التعليمة رقم 12 المرسلة مؤخرا الى أمناء المحافظات ورؤساء اللجان الانتقالية. 

وتتضمن التعليمة جملة من الشروط والمقاييس التي ينبغي استيفاؤها في عملية إعداد قوائم المترشحين وترتيبهم طبقا للقانون الأساسي والنظام الداخلي للحزب,ومن أهم الشروط "الالتزام ببرنامج رئيس الجمهورية, احترام الدستور والأقدمية  في النضال مع مراعاة المرونة في ذلك, خاصة بالنسبة لعنصري الشباب والنساء, بالإضافة الى الإنجازات الميدانية التي حققها المترشح في مسيرته النضالية والعملية وكذا المصداقية والنزاهة والتجذر في الأوساط الشعبية والسمعة الطيبة".

واعتبر الامين العام للحزب أن هذه التعليمة ستسمح بـ"الرجوع الى القاعدة واعطاء الكلمة للمناضلين" مشيرا الى أن الحزب سيقوم بتجنيد "ما لا يقل عن 9700 مؤطر خلال الانتخابات المحلية المقبلة". 

  • Tripartite
  • tripartite
  • Gaid Salah
  • Attribution 15.000 logements
  • Attribution 15.000 logements
  • Attribution 15.000 logements
الـدولـــي
الـمـجـتـمـع
    • مخطط عمل الحكومة: التأكيد على مواصلة سياسة التنمية الاجتماعية

      تعتزم الحكومة مواصلة السياسة الوطنية للتنمية  الاجتماعية من خلال تحسين انظمة الصحة و التضامن الاجتماعي  وتعزيز النظام الوطني للتقاعد و خلق مناصب الشغل, حسب ما تضمنه مخطط عمل الحكومة الذي سيعرضه  الوزير الأول أحمد أويحيى على غرفتي البرلمان خلال الأيام المقبلة.

الاقــتــصــاد
    • ارتفاع واردات المواد الغذائية و انخفاض الأدوية

      بلغت فاتورة استيراد المواد الغذائية 17,5  مليار دولار خلال الاشهر السبعة الاولى من السنة الجارية (مقابل 69,4 مليار دولار خلال نفس الفترة من 2016) بارتفاع نسبته 13,10 بالمئة فيما تراجعت  فاتورة استيراد الادوية بنسبة تفوق 6 بالمئة .

الــثـقــافــة
ريـاضــــة
الـصـحـــة

مـواعــيـــد

  • وزارة العدل

تنظم وزارة العدالة بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي ملتقى دولي  حول الاطلاق الرسمي لبرنامج  الدعم "PASJA "  وذلك يوم الأربعاء 20 سبتمبر /8:30سا باقامة القضاة –الأبيار.

 

  • الدورة الـ8 للشراكة الاستراتيجية الجزائرية-الروسية

تنظم الغرفة الجزائرية للتجارة و الصناعة منتدى أعمال بين المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين ونظرائهم الروسيين و ذلك يوم الأربعاء 20 سبتمبر /13:30د بفندق الأوراسي .

 

  • الذكرى الـ61 لاستشهاد زيغود يوسف

بمناسبة احياء الذكرى الـ61 لاستشهاد البطل الرمز زيغود يوسف ينظم المتحف الوطني للمجاهد بمقره ندوة تاريخية حول المسار النضالي و الجهادي للشهيد و ذلك يوم الأحد 24 سبتمبر/14سا. 

 

  • جمع شهادات حول الثورة

ينظم المتحف الوطني للمجاهد هذا  الخميس 21 سبتمبر  اللقاء الجماعي الـ194مع مجموعة من المجاهدات و المجاهدين لتسجيل الشهادات الحية المتعلقة بالثورة التحريرية , بدءا من الساعة 14سا.

HORIZONS, votre journal en PDF
الـروبــورتــاج
Conception/Kader Hamidi/Kdhosting . Hebergement/Kdhosting : kdconcept