Search
الاخبار المختصرة
Mercredi 20 Septembre 2017
Journal Electronique

ألقت مصالح أمن ولاية الجزائر مؤخرا القبض على المشتبه فيه في اختلاس 2400 مليار سنتيم  بالعملة الوطنية من بنك سوسيتي جينرال بحسن داي وهو عون أمن ووقاية مكلف بمراقبة الكاميرات و الأمن الداخلي في ذات البنك حسب ما اعلنت عليه اليوم الثلاثاء ذات المصالح.

و حسب بيان صادر عن خلية الاتصال و العلاقات العامة التابعة لأمن ولاية الجزائر فإن "القضية انطلقت إثر شكوى تقدمت بها إدارة بنك سوسيتي  جينرال بحسن داي حول اختلاس مبلغ مالي بالعملة الوطنية و المقدر بـ 2400 مليار سنتيم  ضد عون أمن ووقاية يشتغل بذات البنك أين تم معاينة كاميرات المراقبة الخاصة بالبنك حيث ظهر المشتبه فيه و هو يلج أحد الأماكن المؤمنة بالبنك و هو حامل لكيس كبير ثم قام بملئه بالمبلغ المالي منتهزا فرصة خلو المكان من أي شخص ليخرج مباشرة من الباب الخلفي".

و بعد توقيف المشتبه فيه الذي التجأ إلى ولاية تيزي وزو  تم تفتيش مسكنه أين تم العثور على المبلغ المختلس ثم تم تقديمه امام وكيل الجمهورية المختص إقليميا و الذي أمر بإيداعه الحبس المؤقت.

بحث رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح, خلال استقباله أمس الاثنين, سفير صربيا بالجزائر السيد أليكساندر يانكوفيتش, تعزيز العلاقات الثنائية على مستوى البرلماني, حسب ما أورده اليوم الثلاثاء بيان  للمجلس.    

وأوضح ذات المصدر, أن الطرفين تطرقا خلال اللقاء الذي جرى بمقر مجلس الأمة, إلى "العلاقات الثنائية العريقة والمبادئ التي يتقاسمها الشعبان الجزائري والصربي والتي ترجمها التضامن المستمر بينهما خاصة في الاوقات الصعبة", وتناول الحديث أيضا "التعاون في شتى المجالات لا سيما تلك التي تحظى بالأولوية ومنها الفلاحة, كما تمَّ التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات على المستوى البرلماني من  خلال تبادل الزيارات".

تمكنت مصالح الشرطة القضائية للأمن الوطني خلال  شهر اوت الفارط من معالجة 103 قضية إجرامية تتعلق بالمساس بالأشخاص  والممتلكات مع تحديد هوية المشتبه فيهم عن طريق استعمال تقنية النظام الآلي  للتعرف على البصمات (AFIS) حسبما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان صادر عن  المديرية العامة للأمن الوطني.

وعن النتائج الإيجابية المسجلة في هذا المجال باستعمال هذه التقنيات فقد أشار نفس المصدر إلى أن "الشرطة الجزائرية لم تدخر أي جهد في سبيل التصدي ومكافحة  الجرائم مركزة على الدور الوقائي الذي تقوم به مختلف المصالح العملياتية في  محاربتها".

من جهة أخرى نوهت المديرية العامة للأمن الوطني بـ"الدور الفعال الذي أصبح يلعبه المواطن باعتباره الحلقة  الأساسية في المعادلة الأمنية من خلال ثقافة التبليغ التي أضحى يتحلى بها  وأشارت الى أن قاعات العمليات لأمن الولايات مجندة ليلا ونهارا للتكفل بالبلاغات  التي تصلها عن طريق الرقم الأخضر 48-15 ورقم النجدة 17.

يشارك  وفد برلماني عن مجلس الأمة يومي 20  و 21  سبتمبر الجاري  بالعاصمة المغربية الرباط في أشغال المؤتمر الـ10 لرابطة مجالس الشيوخ  والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي, حسب ما أفاد به اليوم  الثلاثاء بيان للمجلس.

توفى 28 شخص وجرح 1310 آخرين في 1030 حادث  مرور عبر طرقات الوطن  في الفترة  الممتدة ما بين 10 الى 16 سبتمبر الجاري يحسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان للمديرية العامة للحماية  المدنية.

  • Tripartite
  • tripartite
  • Gaid Salah
  • Attribution 15.000 logements
  • Attribution 15.000 logements
  • Attribution 15.000 logements
الـدولـــي
الـمـجـتـمـع
    • مخطط عمل الحكومة: التأكيد على مواصلة سياسة التنمية الاجتماعية

      تعتزم الحكومة مواصلة السياسة الوطنية للتنمية  الاجتماعية من خلال تحسين انظمة الصحة و التضامن الاجتماعي  وتعزيز النظام الوطني للتقاعد و خلق مناصب الشغل, حسب ما تضمنه مخطط عمل الحكومة الذي سيعرضه  الوزير الأول أحمد أويحيى على غرفتي البرلمان خلال الأيام المقبلة.

الاقــتــصــاد
    • ارتفاع واردات المواد الغذائية و انخفاض الأدوية

      بلغت فاتورة استيراد المواد الغذائية 17,5  مليار دولار خلال الاشهر السبعة الاولى من السنة الجارية (مقابل 69,4 مليار دولار خلال نفس الفترة من 2016) بارتفاع نسبته 13,10 بالمئة فيما تراجعت  فاتورة استيراد الادوية بنسبة تفوق 6 بالمئة .

الــثـقــافــة
ريـاضــــة
الـصـحـــة

مـواعــيـــد

  • وزارة العدل

تنظم وزارة العدالة بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي ملتقى دولي  حول الاطلاق الرسمي لبرنامج  الدعم "PASJA "  وذلك يوم الأربعاء 20 سبتمبر /8:30سا باقامة القضاة –الأبيار.

 

  • الدورة الـ8 للشراكة الاستراتيجية الجزائرية-الروسية

تنظم الغرفة الجزائرية للتجارة و الصناعة منتدى أعمال بين المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين ونظرائهم الروسيين و ذلك يوم الأربعاء 20 سبتمبر /13:30د بفندق الأوراسي .

 

  • الذكرى الـ61 لاستشهاد زيغود يوسف

بمناسبة احياء الذكرى الـ61 لاستشهاد البطل الرمز زيغود يوسف ينظم المتحف الوطني للمجاهد بمقره ندوة تاريخية حول المسار النضالي و الجهادي للشهيد و ذلك يوم الأحد 24 سبتمبر/14سا. 

 

  • جمع شهادات حول الثورة

ينظم المتحف الوطني للمجاهد هذا  الخميس 21 سبتمبر  اللقاء الجماعي الـ194مع مجموعة من المجاهدات و المجاهدين لتسجيل الشهادات الحية المتعلقة بالثورة التحريرية , بدءا من الساعة 14سا.

HORIZONS, votre journal en PDF
الـروبــورتــاج
Conception/Kader Hamidi/Kdhosting . Hebergement/Kdhosting : kdconcept